Table of Content

على مدى قرون، ظل العقيق رمزًا للحب والعاطفة والصداقة. تعد مجوهرات العقيق طريقة ممتازة للتعبير عن مشاعرك لأحبائك في الذكرى السنوية الثانية أو يوم الصداقة أو عيد ميلادهم في شهر يناير. مجموعة واسعة من الألوان والقدرة على تحمل التكاليف تتيح لك خيارات متنوعة للاختيار من بينها. ولكن للحصول على مجوهرات العقيق المثالية، فهذا لا يكفي. هناك بعض العوامل الأساسية التي يجب عليك الاهتمام بها قبل إجراء عملية الشراء النهائية. ولمعرفة ما هي هذه العوامل، قم بالتمرير عبر منشور مدونتنا المكتوب لتنويرك أكثر حولها.

ما هو العقيق؟

العقيق عبارة عن مجموعة من المعادن التي تحتوي على أحجار كريمة لها نفس الخصائص الفيزيائية ولكن تختلف في التركيب الكيميائي. ومن المعروف أن جميع هذه الأصناف المختلفة هي أنواعه. يرتبط العقيق في الغالب باللون الأحمر، لكنه يأتي بجميع الألوان تقريبًا. من بينها، الأخضر والبرتقالي والبورجوندي ذات قيمة عالية. يتم الخلط في الغالب بين العقيق ذو اللون النبيذي الأحمر والياقوت والعقيق الأخضر مع الزمرد. عند شراء مجوهرات العقيق، يجب عليك معرفة أنواع العقيق التي تختارها والتأكد من عدم الخلط بينها وبين الأحجار ذات المظهر المماثل.

كيفية شراء مجوهرات العقيق

تقييم لون العقيق

يجب أن يكون أي لون من ألوان العقيق الذي تختاره لمجوهراتك غنيًا وحيويًا. الألوان الأكثر اختيارًا هي الأحمر والأخضر والبرتقالي. دعونا نفهم ما هو ذو قيمة وما هو ليس كذلك.

عوامل قيمة العقيق الأحمر

Red Garnet Value Factors

تلعب النغمة الدور الأكثر أهمية. يمكن أن تكون درجات اللون الأحمر في العقيق أغمق ويبدو أنها بنية أو سوداء. يجب أن يكون حجر قطعة المجوهرات أكثر احمرارًا مع درجة أقل من اللون الداكن، مثل اللون البني. سيقوم عدد قليل من قاطعي الأحجار الكريمة بإنشاء نوافذ لتفتيح اللون الداكن. هذا يمكن أن يؤدي إلى غسل الحجر. لذا، بدلاً من شراء ذلك، استثمر أموالك في حجر عالي الجودة، حيث أن العقيق يأتي بسعر في المتناول.

الأحمر الأرجواني، الأحمر الداكن، والقرمزي هي الألوان الحمراء الأكثر قيمة في العقيق. لا تزال أسعارها ميسورة التكلفة وتحصل على تخفيضات تجريبية ومجانية.

عوامل قيمة العقيق البرتقالي

Orange Garnets Value Factors

يعد العقيق البرتقالي، السبيسارتين، أحد العقيق الأكثر قيمة بسبب لونه البرتقالي الناري. كلما كان لونه برتقاليًا محمرًا وناريًا، زادت قيمته. تلك ذات اللون البرتقالي المشبع والمكثف ولون اليقطين تتطلب أعلى سعر. تأتي درجة اللون الكهرماني في هذه الفئة بسعر أقل.

عقيق الهيسونيت الذي يأتي باللون البرتقالي المحمر واللون العسلي أقل شعبية وأقل تكلفة من العقيق البرتقالي بسبب احتوائه على العديد من الشوائب.

عوامل قيمة العقيق الأخضر

Green Garnets Value Factors

العقيق الأخضر أخضر مثل الزمرد وهو أكثر قيمة من الأحجار الخضراء المصفرة والعشب الأخضر. لا يُقترح استخدام نغمة داكنة جدًا ولا فاتحة جدًا.

في مجموعة Grossular Garnet، يكون لون التسافوريت أخضرًا كثيفًا. مظهره الذي يشبه الزمرد جعله يحظى بشعبية كبيرة. وصنف أندرايت ديمانتويد بسبب لونه الفاتح ولونه الأخضر المصفر فهو أقل قيمة وتكلفة. تمنح الأحجار عالية الجودة منافسة للزمرد ليس فقط في اللون ولكن أيضًا في السعر. لذا، إذا كنت تريد أن تبرز قطعة المجوهرات الخاصة بك، فاختر شيئًا يبدو أخضرًا نابضًا بالحياة.

لا تتنازل عن القص

يعتمد مظهر الحجر على مدى جودة قطع العقيق الخام وشكله وجوانبه. سيعرض حجر العقيق المقطوع جيدًا أقصى قدر من التألق. يتم تقطيع العقيق عادةً إلى أشكال قياسية مثل الأشكال البيضاوية والوسائد والأميرات والماركيز بحيث تتناسب بسهولة مع المجوهرات.

ويتم قطع بعض العقيق عالي الجودة مثل التسافوريت بطريقة بحيث يتم الاحتفاظ بالوزن الأقصى لأنه، مقابل وزن أكبر بالقيراط، يمكن أن يتقاضى سعرًا أعلى.

إليك بعضًا من أكثر قطع العقيق شيوعًا والأكثر استخدامًا.

  1. القطع النجمي: هذا القطع هو الأفضل للعقيق الأصغر حجمًا لأن الأحجار المتعددة مربوطة ببعضها البعض لتكوين تأثير متلألئ.
  2. قطع الماس: يعتبر قطع الماس المستدير الكلاسيكي هذا هو الأفضل للعقيق عالي الجودة. يعتبر القطع الدائري من أفضل الأشكال لأنه يعزز النار والتألق بشكل لا مثيل له. لذا، فإن العقيق عالي الجودة سوف يبهر أكثر في هذه القطع.
  3. قطع الشطرنج: يعتبر هذا القطع مثاليًا للعقيق الأكبر حجمًا ويتناسب بشكل جيد مع الأشكال الدائرية والبيضاوية.
  4. قطع كابوشون: يعزز هذا القطع تألق ولون أحجار العقيق التي تتميز بالوضوح الجيد.

وضوح العقيق

يعتمد نقاء الحجر بشكل كبير على نوعه. بعض الأنواع مثل البيروب والألماندين والرودوليت لا تحتوي على شوائب مرئية بسهولة، وهذا هو سبب حصولك عليها بسعر أعلى من الأنواع الأخرى. وبعض الأنواع، مثل السبيسارتين والهسونيت، تحتوي على شوائب مرئية.

ابحث عن المعالجات الحرارية

تتلقى العديد من الأحجار الكريمة علاجات تعزيزية، لكن العقيق ليس واحدًا منها. لا يتم معالجتها بشكل مصطنع لأن العلاجات ليست فعالة على هذه الأحجار الكريمة. في الواقع، فإن لونها الأصلي ووضوحها جيدان بما يكفي لتأهيلها كقطعة مجوهرات.

تصميم العقيق

Styling of Garnets

يتم استخدام العقيق الملون مثل الأخضر والبرتقالي كزينة جانبية مع السوليتير لإضفاء مظهر فاخر. في الغالب، يتم استخدام اللون الأحمر الداكن والنبيذ كأحجار منفردة مع لمسات من الماس. اختر أي تصميم معاصر حيث يمكن استخدام الألوان المتعددة بأفضل طريقة.وتعد مجموعة "Versailles Côté Jardins" من Dior أحد أفضل الأمثلة على ذلك، حيث إنه يميل إلى استخدام باقات الأحجار الكريمة التي تحتوي على ألوان زاهية مثل عقيق Spessartine وTsavorite بالإضافة إلى الألماس والأحجار الكريمة الأخرى. إنه مزيج من الألوان الزاهية والألوان الكهربائية. يتناسب العقيق ذو الألوان المختلفة تمامًا مع مثل هذه الأنواع من المجوهرات. حتى "Van Cleef and Arpels" معروفة بمجوهرات ذات مجموعات ألوان غير عادية، مثل استخدام عقيق Spessartine لإضفاء لمسة اللون المناسبة والتباين مع الياقوت الأزرق والعقيق الأخضر، التسافوريت.

يمنحك العقيق الأحمر مظهرًا عتيقًا أكثر. في أوقات سابقة، كان الحجر يأتي على شكل قطع وردية ذات تصميمات صغيرة أو مخرمة.

بالحديث عن المعدن، يعتبر الذهب الأصفر هو المعدن المثالي للعقيق لأنه يبرز أفضل ما في درجات العقيق الأحمر والبني والبرتقالي ويحقق العدالة الكاملة لهم من خلال منحهم مظهرًا عتيقًا.

من ناحية أخرى، يبرز الذهب الأبيض مظهرًا متباينًا للألوان، والذهب الوردي مناسب لمظهر أكثر حداثة ومعاصرة. يتم تعزيز دفء اللون البرتقالي بالذهب الأصفر، ويتم اختيار اللون الأخضر مع الذهب الأبيض للحصول على مظهر رائع.

إذا كنت تخطط لشراء خاتم خطوبة من العقيق، فسيكون مثاليًا إذا كان حجر العقيق الخاص بك محاطًا بظلال أفتح مثل الألماس والتوباز الأبيض، لأن الألوان المتباينة ستظهر أفضل ما في العقيق. لون. اختاري معدن الذهب الأصفر للحصول على مظهر كلاسيكي والذهب الوردي للحصول على لمسة عتيقة.

ابحث عن بائع تجزئة مناسب

من المهم العثور على بائع تجزئة يعرض لك الأشكال المختلفة للعقيق بدلاً من حصرك في لون واحد فقط. فقط إذا رأيتهم شخصيًا ستدرك مدى جمال مظهر كل منهم. وهذا بالتأكيد سيؤثر على اختيارك للأفضل.

اختر ألوانًا غير عادية

الشيء الفريد في العقيق هو قوس قزح من الألوان، ويقترح الاستفادة من ذلك. يمكنك اختيار ألوان غير عادية لأنها لا تبدو جميلة فحسب، بل أيضًا بسعر في المتناول.

اطلب تقرير المختبر

تقرير المختبر هو الدليل النهائي والأقوى على تأكيد جودة المجوهرات التي تشتريها. إنها وثيقة توفر تقييماً كافياً لقطعة المجوهرات. اطلب دائمًا تقريرًا معمليًا لتنقذ نفسك من الاحتيال.

العقيق هو حجر ميلاد للأشخاص الذين ولدوا في شهر يناير وحجر كريم مخصص للذكرى السنوية الثانية لهم. يمكنك شراء مجوهرات العقيق ذات الجودة العالية مع مجوهرات Rosec حيث يمكنك العثور على كل شيء بدءًا من الأنماط الأنيقة واليومية إلى الأنماط الكلاسيكية والمثيرة في خواتم العقيق، أقراط العقيق، سوار العقيق وقلادة قلادة العقيق. ابدأ بالغطس لتبدو أكثر حيوية وتميزًا.

Rosec Jewels