Table of Content

يأتي حجر القمر من عائلة معادن الفلسبار. وهي معروفة بظاهرة البلوغ، وهي التوهج الذي يبدو أنه مكتظ داخل الحجر الكريم. تتميز أحجار القمر عالية الجودة بلمعة من اللون الأزرق على خلفية عديمة اللون. تم استخدام الحجر في المجوهرات الراقية من قبل بعض المصممين المشهورين في عصر الفن الحديث، مثل رينيه لاليك ولويس كومفورت تيفاني. على الرغم من أن الحجر كان دائمًا جزءًا من التاريخ، إلا أنه اكتسب زخمًا خلال هذه الفترة حيث كان التركيز على الحجارة الغامضة بدلاً من الأحجار التقليدية. ومع مرور فترة قصيرة بينهما، أصبحت شعبية مرة أخرى خلال حركة "الطفل الزهرة" في الستينيات ولدى مصممي التسعينيات.

يُظهر Asularescent أحيانًا عين القطة أو تأثير العلامة النجمية. تتميز الحجر الكريم بأشعة مزرقة متلألئة، ولكن في وجود الضوء، تتألق بتوهج لؤلؤي. وعندما يتم تحريك حجر القمر، يبدو التقزح اللوني الجميل مثل ضوء القمر الذي يسقط قليلاً خلف السحب.

يأتي بألوان متعددة مثل الأزرق والأخضر والخوخي والوردي والشمبانيا والرمادي والأخضر، على الرغم من أن اللون الأبيض وعديم اللون مع اللون الأزرق أو لمعان قوس قزح يظل الأكثر قيمة. يمكن العثور على أحجار القمر في جميع أنحاء العالم، ولكن أفضل أنواعها تأتي من الهند وسريلانكا والولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا ومدغشقر وميانمار.

برج حجر القمر: حجر بخت شهر يونيو (الجوزاء)

إلى جانب اللؤلؤ والألكسندريت، يعمل حجر القمر أيضًا باعتباره حجر بخت شهر يونيو ويتم تعيينه إلى برج الجوزاء.

يتمتع مواليد برج الجوزاء بالشباب والنشاط ومليئين بالطاقة. لكن طبيعتهم المضطربة وغير الحاسمة والقلق يمكن أن تكون سببًا للمشاكل. يمنح حجر البخت، حجر القمر، الذكاء المطلوب والضوء التوجيهي الداخلي الذي يساعد في اتخاذ قرارات واثقة وواضحة.

يباركهم حجر القمر بالرخاء والعاطفة الشديدة، مما يساعدهم على التغلب على التناقض وعدم الاهتمام. كونه مليئًا بصفات تشبه القمر، فهو يساعد في خلق التوازن بين جانبي الين واليانغ في الشخصية، بين الجوانب السلبية والإيجابية للعقل. هذا التوازن مفيد لطبيعة الجوزاء التقديرية، مما يمنعهم من النظر إلى الإيجابيات. من المعروف أن الحجر يجعل الشخص هادئًا ومستقرًا، وهو أمر ضروري لمواليد شهر يونيو بسبب طبيعتهم المتهورة والمتقلبة. يحدث الشفاء بسهولة بمجرد ارتداء حجر بخت القمر. فهو يزيل سموم الجهاز الهضمي، وينشط خلايا الدم، ويفتح القلب أمام إمكانيات جديدة.

أسطورة وأسطورة حجر القمر

الرومان والإغريق القدماء

جنبًا إلى جنب مع الهندوس، اعتقد الرومان القدماء أيضًا أن حجر القمر يتكون من ضوء القمر. مجرد المظهر وعدم وجود بحث مناسب جعلهم يتمسكون بهذا الاعتقاد. عند مراقبة الجوهرة عن كثب، سيرى المرء حركة مستمرة للضوء مختبئة في داخل الحجر. رأى الإغريق والرومان القدماء إلهة القمر والحب بداخله.

ومن هنا قام الإغريق بدمج أسماء إلهة الحب أفروديت وإلهة القمر سيلين وأطلقوا على حجر القمر اسم "أفروسيلين". بالنسبة لهم كان حجرًا كريمًا للأنوثة والرومانسية ومشاعر الأحلام والتجديد والحدس والنوم.يُعرف بأنه مثير للشهوة الجنسية، وعندما يرتديه شخصان أثناء اكتمال القمر، فإن الحجر سيجعلهما يقعان في الحب بشغف. كان حجر القمر يُعرف أيضًا باسم "حجر المسافرين". كان يرتديه البحارة كوسيلة فاخرة للبقاء محميًا أثناء السفر عن طريق البحر، خاصة في الليل.

الأساطير الهندوسية

يعتبر حجر القمر حجرًا مقدسًا في الهند. في التقاليد والأساطير الهندوسية القديمة، كان يُعتقد أن حجر القمر كان مطمورًا في جبين الإله الهندوسي غانيش، إله القمر ذو الأيدي الأربعة. وكانت الجوهرة الرائعة توضع دائمًا على قطعة قماش صفراء، حتى يتم الحفاظ على قدسيتها. كما كان يعتقد أيضًا أن حجر القمر يتكون من أشعة القمر المتصلبة لأنه يعكس نفس اللمعان.

وفقًا للأساطير الأخرى، يمكن لحجر القمر أن يمنح مرتديه هدايا النبوة والاستبصار. فينمي حكمتهم، ويصفي العقل من سحاب الحيرة.

الأسطورة والأسطورة الآسيوية

وفقًا للأسطورة الآسيوية، يتم جلب أحجار القمر الزرقاء عن طريق المد والجزر مرة واحدة فقط كل 21 عامًا. يعد حجر القمر ذو اللمعان الأزرق أحد أكثر أصنافه قيمة. وكان يستخدم كتمائم ويعلق على أشجار الفاكهة لزراعة المحاصيل بكثرة. كما استخدموا حجر القمر لعلاج الأرق. تقول تقاليد قديمة أخرى أن حجر القمر هو جوهرة طلسمانية لفصل الشتاء ويكون ميمونًا للغاية إذا تم ارتداؤه يوم الاثنين.

في الهند، كان من التقاليد تقديم أحجار القمر كهدية في حفلات الزفاف لأنها ترمز إلى الحب. لقد اعتقدوا أن الجوهرة ستسمح للشركاء الرومانسيين بقراءة مستقبلهم. كما شعروا أن بريق الحجر ينمو ويضعف مع تغير أطوار القمر.

اعتقد الآسيويون القدماء أن الضوء المتحرك داخل الجوهرة هو روح حية. لقد اعتقدوا أنه إذا تم تقديم حجر القمر كهدية زفاف في الذكرى الثالثة عشرة وكل ثلاثة عشر عامًا بعد ذلك، فإن الحجر الكريم سيزيل الرمزية السلبية التي يجلبها الرقم الثالث عشر معه.

وقد ورد ذكر الحجر الكريم في النصوص الملحمية الهندية أيضًا. وفقًا لأسطورة مشهورة من التاريخ الفيدي حول المعركة بين اللورد فيشنو والشيطان بالي، عندما قام فيشنو بتحطيم جسد بالي إلى قطع، تحولت الأجزاء التي سقطت على الأرض إلى جواهر مختلفة وتحول البريق في عينيه إلى "شاندراكانتا" ( يتم ترجمة شاندرا باسم "القمر") أو "حجر القمر"."

في الوقت الحاضر، يُعتقد أن الحجر يساعد في قبول التغيير والقدرة على مواكبة التدفق. بغض النظر عن شعورك تجاهه والغرض الذي تقرر ارتدائه، فإنه سيبقى حجرًا رائعًا. يمكنك العثور على أنماط مختلفة وتنوع كبير في مجوهرات حجر القمر. الآن، يتم ارتداؤه على نطاق واسع ويحبه الرجال والنساء من جميع الأعمار.

Rosec Jewels
Tagged: Gemstones