تعليم الماسة السوداء

كل شيء عن الماس الأسود: الأنواع والألوان والوصف والأصول والتفاصيل

الأسود: لون الطبقة والموضة والدراما! وعندما يقترن ذلك بأناقة الماس البراقة، يصبح اختيارًا لا يقاوم. إن الظهور بمظهر مغنية أنيقة ومستعدة لمواجهة العالم لا يبدو أمرًا صعبًا مع زوج من المجوهرات الماسية السوداء. إنه بالفعل له مكان منفصل في جميع صناديق المجوهرات لدينا. بقدر ما نحب تصميم أنفسنا بفضل جاذبية الماس الأسود في عالم الموضة، ألا يجعلك الماس ذو اللون الأسود الغني فضوليًا لاستكشافه بشكل أكبر؟ لا شكر على واجب! دليلنا التعليمي الخاص بالماس الأسود موجود هنا ليجعلك ملتصقًا بالتاريخ والمعتقدات وحتى الخصائص والمعلومات الأربعة Cs. نحن نتناول جميع المعرفة الأساسية وغير الأساسية التي تدور حول الماس الأسود. إن الضجيج المتزايد للماس الأسود هو المطلوب، أليس كذلك؟ دعنا نأخذك إلى هذه المناقشة المليئة بالمرح.

خصائص الماس الأسود

الصلابة
الميزة التي نالت استحسانًا كبيرًا في الماس! نظرًا لحصوله على تصنيف صلابة مثالي يبلغ 10 على 10 على مقياس موه، فإن الماس الأسود هو بلا شك الحجر الأكثر متانة على الإطلاق. وهذا هو بالضبط السبب وراء اختيار المجوهرات التي يتم ارتداؤها بشكل منتظم. مزيج من الأناقة والراحة!

اللمعان
كون الماس الأسود متعدد البلورات، فإن البريق الأدامنتيني للألماس الأسود هو ما يجعله جذابًا للغاية. ومن المعروف أن هذه مبهمة.

الألوان
ما الذي يجعل الألماسة السوداء سوداء؟ وبصرف النظر عن كونه متضمنًا بشكل كبير، فإنه يحصل أيضًا على لونه الأسود من وجود الجرافيت. ولكن هذا لا يأتي في طريق تألقهم. إنها تتألق تمامًا مثل الماس عديم اللون.

الأصل والتاريخ

كيف ظهر حجر بخت شهر أبريل الرائع هذا في الصورة؟ ما هو بالضبط التاريخ وراء ذلك؟ هل هناك أي قصة؟ دعنا نلقي نظرة سريعة على دليلنا التعليمي الخاص بالماس الأسود. على الرغم من اكتشافه رسميًا من قبل البرازيليين في عام 1840، إلا أن تاريخ الماس الأسود يعود إلى ما قبل 2.6 إلى 3.8 مليار سنة. وقد كان آسرًا للاهتمام منذ ذلك الحين، حيث يتباهى به بفخر أمثال لويس الثامن عشر ودوق برونزويك. وبطبيعة الحال، جاء معه قدر كبير من المعتقدات التاريخية المرتبطة به، حيث كان لدى شعب إيطاليا معتقدات قوية بأنه يمكن أن يحل النزاعات في الزواج وبالطبع مع الماس يأتي الحظ السعيد كما كان دائمًا. وصلت قيمة الماس الأسود إلى درجة أن نادية أورلوف، الأميرة الروسية، يُعتقد أنها باعت الماس الأسود مقابل المال أثناء الثورة.

أين يتم العثور على الماس الأسود؟

هل تتساءل أين يتم استخراج الماس الأسود بالضبط اليوم؟ دعنا نلقي نظرة على دليل الماس الأسود الخاص بنا. يوجد بشكل شائع في البرازيل تليها أمريكا الجنوبية وفنزويلا وأوبانجوي. عند الحديث عن تكوينها المحدد، فإنها تتشكل عادةً في الرواسب الغرينية جنبًا إلى جنب مع مجاري الأنهار في الكربونات المتبلورة الصلبة. وبفضل وجود الجرافيت في تركيبته فإنه يتمتع باللون الأسود الطبيعي.

الماس الأسود الطبيعي مقابل المعملي

Black Diamond

الماس الأسود الطبيعي

من المعروف أن الماس الأسود الطبيعي يستغرق تكوينه مليارات السنين. لم يتم معالجتها بالحرارة وتحصل على لونها الأسود الطبيعي بفضل وجود الجرافيت. وبصرف النظر عن ذلك، يتم تضمين الماس الطبيعي بشكل أكبر مما يزيد من مظهره الداكن ويكون أكثر قيمة أيضًا.

Lab Created Black Diamond

مختبر خلق الماس الأسود

أشبه بالماس الأسود المعالج بالحرارة والذي لا يستغرق تكوينه الكثير من الوقت! بعد إخضاعها للمعالجة الحرارية في المختبرات، تحصل الماسة السوداء على لونها الأسود اللامع. وبالتالي، فهي عديمة اللون في حالتها الطبيعية. وهي أيضًا أقل تضمينًا حيث يتم تشكيلها في المختبرات.

مرشحات جودة وسعر الماس الأسود

هل تتساءل عن كيفية شراء مجوهرات الماس الأسود؟ ما الذي يجب البحث عنه عند الحكم على جودة الماس الأسود؟ هل تعلم ما الذي يحدد جودة الماس الأسود؟ إنها 4 عناصر بارزة: القطع واللون والوضوح والقيراط من خلال دليل شراء الماس الأسود:

اللون
مثل أي حجر كريم ملون آخر، يلعب اللون دورًا مهمًا في تحديد درجة الحجر الكريم. ينشأ اللون الأسود المميز لهذه الماسات بسبب العدد الكبير من الشوائب. وفيما يتعلق بالألماس الأسود، فمن المتوقع أن يكون له لون أسود غني ولامع ويجب أن تكون الدرجة داكنة بشكل موحد في كل مكان. يتراوح لون حجر بخت شهر أبريل من اللون الأسود الغامق المتساوي وهو نادر جدًا إلى الأسود المتوسط ​​إلى الأسود البني قليلاً.

الوضوح
في حالة الماس الأسود، تكون الشوائب هي المهمة منحهم مظهرهم الفريد. يعتمد نقاء هذه الأحجار الكريمة على كمية الشوائب. على الرغم من أنه أمر مرغوب فيه إلا أن بعض الشوائب تقلل من قيمة الماس الأسود. تشمل الشوائب النقطة الدقيقة والمسافة البادئة والرقاقة والريش والتجويف. ومع ذلك، أثناء شراء الماس الأسود، قد تحتاج إلى إيلاء الكثير من الاهتمام لعامل النقاء.

القيراط
يتراوح وزن الماس الأسود عادة من 0.01 إلى 2 قيراط كحد أدنى. في مجموعتنا، والتي لها تأثير مماثل على سعرها،

القطع
يمكن تحديد الدرجة الإجمالية للماس الأسود من خلال القطع الذي يقدمه القطع الماهر. ولذلك، فإن أي قاطع ماهر يأخذ في الاعتبار الشكل العام والعرض والعمق والجوانب للماس الأسود. بالنسبة لحجر بخت شهر أبريل، يمكن أن يكون هناك العديد من القطع مثل الدائرية، والبيضاوية، والكمثرية، والوسادية، والماركيز وما إلى ذلك.

قيمة تصنيف الماس الأسود

كيف يمكنك تصنيف الصفات المختلفة للألماس الأسود؟ يتم تصنيفها عادةً على أساس اللون والوضوح، وهي أكثر ميزات الماس الأسود المرغوبة. هيا، لنجعلك على دراية جيدة بمخطط تصنيف الألماس الأسود حتى تتمكن من الحكم على مجوهراتك بشكل أفضل:

AAAA
فئة الألماس الأسود الأكثر طلبًا ونادرة وقيمة، حيث ينتمي أعلى 1% فقط إلى هذه الفئة. تتميز الماسة السوداء التي تنتمي إلى هذه الفئة بلونها الأسود اللامع وبريقها الفائق ووضوحها الخالي من الشوائب والخدوش.

AAA
فئة أخرى نادرة تحتوي على 1 فقط % من الماس الأسود يتمتع بتشبع متساوي ولون أسود عميق ووضوح جيد مما يجعله يصل إلى معيار الجودة هذا.

AA
مع أن أعلى 10% من الماس الأسود ينتمي إلى هذه الفئة، فإن هذه الماسات تمتلك لونًا أسود متوسطًا وبريقًا بالإضافة إلى درجة نقاء طفيفة.

أ
مع انتماء 20% إلى هذه الفئة، فمن المعروف أنه يمتلك لونًا أسود متوسطًا إلى فاتح بالإضافة إلى الوضوح المتضمن.

ب
مع ما يقرب من 50 % من إجمالي الماس الذي ينتمي إلى هذه الفئة، فهو أكثر شيوعًا وأقل قيمة. ويُعتقد أنه يتمتع بلون أسود أقل لمعانًا من نظيراته، وهذا ما يجعله غير مرغوب فيه.

فوائد الماس الأسود

كما ناقشنا، على الرغم من أن الاكتشاف الحديث للألماس الأسود كان في القرن التاسع عشر، إلا أن الهوس به قديم جدًا. إنها أقدم كثيرًا في الواقع وتأتي معها، وليست معتقدات أقل قديمة. وبما أن اللون الأسود هو لون معبر، فإنه يأتي مع نصيبه من المعتقدات القديمة والفوائد الفلكية أيضًا. ألقِ نظرة سريعة على دليلنا التعليمي الخاص بالماس الأسود:

الشفاء الجسدي

هل فكرت يومًا أن الأسلوب سيأتي بنصيبه من المزايا؟ حسنًا، هذه خصائص الشفاء الجسدي للماس الأسود بالنسبة لك بما في ذلك المساعدة في مشاكل النزيف، وتعزيز عملية التمثيل الغذائي، ومشاكل الغدد الصماء ومشاكل البصر. متعدد الاستخدامات، أليس كذلك؟

الشفاء العاطفي

تمامًا مثل لونها الأسود القوي، تضفي الماسة السوداء القوة والثقة على مرتديها. من المعروف أنه يحقق التوازن بين عقلك وجسدك وروحك بالإضافة إلى جلب العاطفة إلى حياتك. ويُعتقد منذ فترة طويلة أنه يمنح مرتديه مظهرًا شجاعًا أيضًا.

الفوائد الروحية

يُعتبر الماس الأسود رمزًا خالدًا للحب، فهو يعزز الولاء والحب والنقاء في العلاقة. هل لديك فكرة عن سبب اعتبارها هدية مطلوبة لمن تحب؟ ويعتقد أيضًا أنه يحافظ على مرتديه بعيدًا عن أي نوع من الطاقات السلبية.

الأسئلة الشائعة

كيف يتم تشكيل الماس الأسود؟

مثل نظيراتها البيضاء، تتشكل الماسات السوداء تحت ضغط عالٍ ودرجة حرارة عالية من الكربون الذي يجبرها على تكوين شبكة بلورية. يرجع اللون الأسود الاستثنائي لهذه الماسات إلى شوائب الجرافيت.

ما هو الفرق بين الماس الأسود المزروع في المختبر والماس الأسود الطبيعي؟

كما هو الحال مع معظم الأحجار الكريمة، هناك خيار للاختيار بين الماس الأسود الطبيعي والمُصنع في المختبر. يجب على المرء ألا يخلط بين "المنتج المعملي" و"المزيف". على الرغم من أن الماس الاصطناعي عبارة عن نسخة طبق الأصل، إلا أنه تم تطويره في بيئة معملية خاضعة للرقابة.

إن الماس الأسود المعزز بالألوان هو في الغالب مماثل لنظيره الطبيعي، ومع ذلك، فقد وجد أن الماس الأسود المزروع في المعمل أضعف نسبيًا في بنيتها البلورية.

من أين يأتي الماس الأسود؟

يتواجد الألماس الأسود بشكل طبيعي في ثلاثة مواقع وهي البرازيل وجمهورية أفريقيا الوسطى وكامشاتكا في روسيا. عادة ما يتم العثور على معظم الماس الأسود في مجاري الأنهار والرواسب الغرينية.

كيف تعتني بمجوهرات الماس الأسود؟

من السهل جدًا تنظيف مجوهرات الماس الأسود نظرًا لصلابتها ومتانتها. ومع ذلك، يجب وضع بعض الأشياء في الاعتبار مثل تجنب ملامسة الحجر الكريم للمكياج والمواد الكيميائية القاسية والمواد الكاشطة.

أثناء تنظيف المجوهرات، استخدم الماء الفاتر ومنظف تنظيف معتدل. يمكن استخدام فرشاة أسنان ناعمة لتنظيف الجانب السفلي من الماسة السوداء.

كما يجب الاحتفاظ بالمجوهرات بشكل فردي لتجنب ملامستها للمجوهرات الأخرى لتجنب الخدوش غير الضرورية.

ما هي شهادة الماسة السوداء؟

تتضمن شهادات Black Diamond الأكثر شيوعًا مختبرات GIA وIGS وHRD. عادةً ما يكون هذا مستندًا تتلقاه بالنيابة عن مختبرات الطرف الثالث المذكورة أعلاه والذي يصف الماسة السوداء بجميع خصائصها.

قد يتم تأجيل الأسباب المحددة لكل طرف.

من هو المعروف بالماس الأسود؟

يشتهر الكاربونادو بالألماس الأسود، وذلك بفضل لونه الأسود الطبيعي.

ما هو جوهرة الماس الأسود؟

الألماس الأسود هو حجر البخت الشهير لشهر أبريل، مما يجعله محظوظًا للغاية لجميع أطفال شهر أبريل.

هل الألماس الأسود غالي الثمن؟

حسنًا، يعتمد الأمر في الواقع على حجم الماسة السوداء وقطعها ووزنها. وتتراوح في مجموعتنا من أقل من 500 دولار إلى 1500 دولار كحد أقصى وما فوق.

ربما يكون هذا هو ما يثير ضجة الماس الأسود جنبًا إلى جنب مع جاذبية اللون الأسود في الموضة. إن الاتجاه السائد في حجر بخت شهر أبريل هذا خالد تمامًا مثل لونه. لن نشعر بالملل من اللون الأسود أبدًا، أليس كذلك؟ ولهذا السبب يصبح من المهم جدًا معرفة الأحجار الكريمة الخاصة بك أكثر. ما هو أو دليل تعليم الماس الأسود هنا؟ بدءًا من التاريخ والمعتقدات وحتى الخصائص والعناصر الأربعة، حاولنا أن نجعلك على دراية جيدة بكل جانب من جوانب حجر بخت شهر أبريل هذا. ومع ذلك، نوقع هنا متمنيًا لك كل التوفيق في اختيار مجوهراتك المفضلة من الماس الأسود. نأمل أن تكون قد حصلت على الكثير من المعلومات وأن تكون على دراية أفضل بكثير.