تعليم التوباز الأزرق السويسري

تعليم التوباز الأزرق السويسري: الأنواع والألوان والوصف والأصول والتفاصيل

تعرف على التوباز الأزرق الكهربائي

التوباز الأزرق السويسري: الأكثر سطوعًا والأكثر حيوية في مجموعة التوباز! ويعكس هذا الجمال شبه الثمين هذا الصفاء في مظهره وكأنك قد رأيت لمحة من السماء. لونه الأزرق الكهربائي هو المفضل بالفعل! أنيق ومشرق وعصري: هكذا نطلق على التوباز الأزرق السويسري. الاسم نفسه ملكي جدًا. وبما أنه يحتل مكانه في السوق ببطء، فلماذا لا نتعلم بعض دروس التوباز الأزرق السويسري بأنفسنا؟ ولتسهيل الأمر عليك، فقد توصلنا إلى دليلنا التعليمي الخاص بالتوباز الأزرق السويسري لمعالجة جميع المعرفة الأساسية التي تدور حول هذا الجمال الأزرق بدءًا من كيفية ظهوره في الصورة وحتى الصفات التي يجب البحث عنها في حجر بخت شهر ديسمبر هذا وما إلى ذلك. وبطبيعة الحال، كل ما يقع بينهما. في الأساس، تمت معالجة جميع أسئلتك المطروحة وغير المطروحة! متحمس بالفعل؟ لنبدأ!

خصائص التوباز الأزرق السويسري

الصلابة
يمتلك التوباز الأزرق اللندني صلابة تبلغ 8 من 10 على مقياس موه، وهو متين للغاية ويمكنه تحمل التآكل الناتج عن الاستخدام المنتظم. في الواقع، لا يمكن خدشه إلا عند جمعه مع أحجار كريمة أكثر صلابة مثل الماس والياقوت والصفير.

التركيب
الكيمياء الكامنة وراء جماله بالفعل! كونه معدن سيليكات من الفلور والألمنيوم نفسه، يحصل التوباز الأزرق السويسري على لونه الأزرق المتوسط ​​أو الأزرق الكهربائي بفضل عملية التشعيع بإلكترونات طاقة العين وبعد ذلك يتم إخضاع لونه البني لجعله يبدو أكثر حيوية وحيوية ونشاطا. ازرق فاتح.

البريق
مما يزيد من لمعانه بريقه الزجاجي أو الشبيه بالزجاج مع معامل انكسار يبلغ 1.619-1.627. ومن المعروف أنها تتراوح بين كونها شفافة إلى شفافة.

الأصل والتاريخ

دعنا نلقي نظرة سريعة على كيفية ظهور هذا الجمال الهادئ في الصورة من خلال دليلنا التعليمي الخاص بالتوباز الأزرق السويسري. في حين أن الاكتشاف الرسمي للتوباز الأزرق تم في منتصف القرن العشرين، فمن المعتقد أنه موجود منذ أكثر من ألفي عام حتى الآن. وقد اشتق الاسم نفسه من تاريخها القديم حيث اكتشفها الرومان في جزر توبازيوس المقدسة في البحر الأحمر. لقد استحوذت على هذا الاهتمام منذ أن بدأت قصة معتقداتها الإلهية هناك. بفضل ألوانه الزرقاء الهادئة، كان يُعتقد أن لديه قوة مهدئة، بل إنه كان بمثابة حجر وقائي ضد الأعداء. يرتبط اسم التوباز بشكل عام بأصله، وقد اشتهر التوباز الأزرق لدرجة أنه يُعتقد أنه تم تضمينه في القلادة الملكية لماريا بافلونا من السويد.

أين يوجد التوباز الأزرق السويسري؟

بعد أن ناقشنا الماضي، دعونا نعود إلى اليوم ونلقي نظرة سريعة على المكان الذي يوجد فيه هذا الجمال الأزرق النابض بالحياة اليوم. ومن المعروف أن التوباز الأزرق السويسري يتم استخراجه في السويد بالطبع تليها روسيا وسريلانكا وباكستان وإيطاليا ونيجيريا وأفغانستان والمكسيك ونيجيريا والولايات المتحدة وجمهورية التشيك. لكن المشكلة هي أنه نادراً ما يتم علاجه لأنه بشكل عام يكون فاتح جداً أو بني اللون وبالتالي لتعزيزه بلونه الأزرق النابض بالحياة والمشرق، فإنه يتعرض بشكل عام للإشعاع والمعالجة الحرارية. في شكله الطبيعي، عادة ما يولد التوباز الأزرق السويسري في التجاويف والكسور الموجودة في الصخور النارية بما في ذلك البغماتيت والريوليت، وذلك بفضل وجود الفلور والألومنيوم.

التوباز الأزرق السويسري مقابل الزبرجد

Swiss Blue Topaz

التوباز الأزرق السويسري

اللون الأزرق الزاهي، المعروف بأنه يشبه لون سماء حجر بخت شهر ديسمبر، هو ما يميزه عن نظرائه الأزرق الآخرين. ولكن للحصول على هذا اللون الجذاب، يتم تشعيعه بشكل عام لأنه يوجد بشكل شائع عديم اللون أو أزرق شاحب في شكله الطبيعي. وبصرف النظر عن ذلك، فهو أكثر متانة قليلًا مع معدل صلابة يبلغ 8 من 10 على مقياس موس.

Aquamarine

زبرجد

يتراوح لون حجر بخت شهر مارس هذا بين الشاحب والأزرق البحري الزاهي ولكن لا يخلو من لمحات من اللون الأخضر أيضًا، كل ذلك بفضل الشوائب الحديدية الموجودة في هذا الحجر شبه الكريم. يوجد بكثرة في شكله الطبيعي ونادرا ما يتعرض للمعالجات الحرارية بسبب لونه الطبيعي. كما أنه أقل متانة من نظيره من التوباز الأزرق السويسري، مع معدل صلابة يتراوح بين 7.5-8 على مقياس موس.

مرشحات الجودة والسعر للتوباز الأزرق السويسري

جودة الحجر الكريم هي وستظل دائمًا أول ما نبحث عنه عندما نقرر شرائه. وهذا ما يجعلنا في مأزق كبير. كيف نحكم على الجودة؟ ما الذي تبحث عنه في الجودة نفسها؟ حسنًا، نحن هنا مع دليل شراء التوباز الأزرق السويسري لمساعدتك في التعرف بشكل جيد على العناصر الأربعة: القطع واللون والوضوح والقيراط التي تمثل المحددات الأساسية لجودة حجر بخت شهر ديسمبر شبه الثمين:

اللون
في حالة التوباز الأزرق السويسري، يلعب عامل تصنيف اللون دورًا مهمًا لأن "الأزرق السويسري" هو لون خاص بظل التوباز الأزرق. بحكم التعريف، يُعرف اللون الأزرق السويسري بظلاله الزرقاء الزاهية والمتوسطة. يقع اللون الأزرق السويسري في نطاق متوسط ​​من اللون الأزرق اللندني إلى اللون الأزرق السماوي التوباز. ويعتقد أن اللون يذكرنا بالبحر الكاريبي. حتى أن البعض يعتقد أنه يشبه لون سماء الصيف. مثل هذه الألوهية! ومن المثير للاهتمام أن اللون النابض بالحياة للتوباز الأزرق السويسري نفسه يأتي من عملية صناعية ولكن ماهرة. نظرًا لأن هذا الحجر الكريم في شكله الطبيعي يكون شاحبًا أو عديم اللون، فإنه يخضع عمومًا للمعالجة الإلكترونية والعصبية التي تكتمل أخيرًا بالمعالجة الحرارية. عندما تكون على وشك شراء مجوهرات التوباز الأزرق السويسري، يجب أن تضع في اعتبارك اختيار المجوهرات ذات التشبع الموحد دون أي بقعة فاتحة.

الوضوح
أثناء معالجة اللون الأزرق السويسري التوباز، كما لوحظ انخفاض في الادراج. ولذلك فإن أي علاج يقدم للتوباز الأزرق سيغير ويعزز جماله إلى الأبد. تجعل الشوائب التوباز الأزرق السويسري يبدو أقل شفافية وقد يحتوي على بقع أو شقوق أو ريش. قد تحتوي البلورات الخام على بعض الشوائب، ومع ذلك، يمكن جعل التوباز الأزرق السويسري ذو الأوجه خاليًا من هذه الشوائب. ويتراوح نقاءه من الأكثر طلبًا لتنظيف العين إلى درجة النقاء الخفيفة أو المتوسطة.

القيراط
يعتمد وزن القيراط من التوباز الأزرق السويسري على الحجم والأشكال المتنوعة لحجر بخت شهر ديسمبر هذا والذي بدوره يحدد سعره. في حين أن قطعة تريليون من التوباز الأزرق السويسري مقاس 4 مم يمكن أن تزن حوالي 0.28 قيراط، فإن قطعة من التوباز الأزرق السويسري مقاس 12 مم يمكن أن تزن ما يصل إلى 6.5 قيراط.

قطع
ل التوباز الأزرق السويسري، القطع الأكثر شيوعًا هو القطع البيضاوي، والمتدرج، والزمرد، والتريليون، والكابوشون. الجزء الجميل الذي غالبًا ما يتم إهماله هو أن القطع الفني للتوباز الأزرق السويسري يعزز في حد ذاته تألق ووضوح هذا الجمال الأزرق.

قيمة تصنيف التوباز الأزرق السويسري

لا شيء يعمل بشكل أكثر كفاءة من نظام التصنيف لمساعدتك على فهم جودة الأحجار الكريمة الخاصة بك بشكل أفضل، ألا توافق على ذلك؟ من الأسهل أيضًا أن نفهم ذلك نظرًا لأننا شهدناه جميعًا بشكل أو بآخر من مدارسنا. ولتسهيل الأمر عليك، نقدم لك هنا مخطط تصنيف التوباز الأزرق السويسري:

AAAA
فئة الإرث الأكثر ندرة والأكثر طلبًا! التوباز الأزرق الذي ينتمي إلى هذه الفئة يشع باللون الأزرق السويسري المكثف الذي يحمل بريقًا رائعًا ووضوحًا واضحًا للعين، خاليًا من أي شوائب.

AAA
تم تصنيفها على أنها الأفضل، وهي فئة أخرى قيمة من حجر بخت شهر ديسمبر هذا! مع أن أعلى 10% من جميع التوباز الأزرق ينتمي إلى هذه الفئة، فهو يتميز بلون أزرق سويسري فاتح جذاب بالإضافة إلى وضوح العين.

AA
مع أن 33% من جميع التوباز الأزرق ينتمي إلى هذه الفئة، فإن هذه تحتوي على شوائب طفيفة، وبالتالي فهي أقل قيمة قليلاً من نظيراتها ذات التصنيف الأعلى.

A
بما أن 75% من جميع التوباز الأزرق ينتمي إلى هذه الفئة، فهي الأقل قيمة من بين المجموعة وتمتلك شوائب طفيفة إلى متوسطة مرئية للعين.

فوائد التوباز الأزرق السويسري

كان من الممكن أن يمنحك اللون الأزرق الإلهي للتوباز الأزرق السويسري فكرة عن مدى معجزة المعتقدات الفلكية وفوائد هذا الجمال شبه الثمين. نظرًا لأنه تم الترحيب به منذ فترة طويلة باعتباره رمزًا للحب والولاء، دعنا نلقي نظرة سريعة على خصائصه العلاجية المفيدة التي ينعم بها مرتديه من خلال دليل التوباز الأزرق السويسري:

الشفاء الجسدي

ومن المثير للاهتمام أن إحدى الخصائص العلاجية الفريدة للتوباز الأزرق السويسري هي أنه يساعد مرتديه على التغلب على جميع أنواع اضطرابات الأكل ومشاكل الجهاز الهضمي. ليس هذا فحسب، نظرًا لأنه مرتبط بشاكرا الحلق، فهو يساعد أيضًا في شفاء الحلق والحروق والجروح. وعلى العموم، فإنه يبارك فيك الصحة البدنية السليمة.

الشفاء العاطفي

يمكننا أن نتفق جميعًا على أن الجمال الهادئ لهذا الحجر الكريم المائي هو شيء لا يمكننا الاكتفاء منه أبدًا. وهذا ما يمهد الطريق لخصائصه العلاجية العاطفية الإلهية، والتي عادة ما تكون الأكثر عمقًا! من المعروف أنه يمنح مرتديه إحساسًا بالطاقة المهدئة، ويساعده على التغلب على مشاكل الغضب والأفكار القلقة، ويجلب صفاء الذهن. وبشكل عام، فهو يمنحك راحة البال وبالتالي يساعدك على اتخاذ قرارات أكثر توازناً في الحياة.

فوائد أخرى

بخلاف كل ذلك، فهو يبني الثقة ويقوي الحب والوفاء والصدق في حياة مرتديه. يساعدك على العثور على صوتك الخفي ويمنحك المزيد من الثقة بالنفس في الحياة. عدا عن ذلك فهو يقوي الحب والوفاء في حياة مرتديه.

الأسئلة الشائعة

كيف يتم صنع التوباز الأزرق السويسري؟

يتم تكوين التوباز عادة في تجاويف الريوليت والبيجماتيت وأنواع أخرى من الصخور النارية. يتم نقل اللون الأزرق السويسري إلى التوباز الطبيعي عن طريق المعالجة الحرارية. وعلى الرغم من وجود التوباز الأزرق الطبيعي إلا أنه نادر جدًا.

ما الفرق بين التوباز الأزرق السويسري المزروع في المعمل والطبيعي؟

مثل معظم الأحجار الكريمة، هناك خيار للاختيار بين التوباز الطبيعي والمعالج معمليًا. لا ينبغي الخلط بين "المعاملة المعملية" و"المزيفة". تتم معالجة التوباز الطبيعي بالحرارة لإبراز اللون الأزرق السويسري.

ومع ذلك، فإن التوباز الأزرق السويسري الذي تم إنشاؤه أو نموه في المختبر خالٍ من الشوائب مقارنة بتلك الموجودة بشكل طبيعي.

من أين يأتي التوباز الأزرق السويسري؟

معظم التوباز يأتي من باكستان وأفغانستان واليابان والمكسيك ومدغشقر وبورما وأستراليا والولايات المتحدة الأمريكية

كيف تعتني بمجوهرات التوباز الأزرق السويسري؟

من السهل جدًا تنظيف مجوهرات التوباز الأزرق السويسري نظرًا لصلابتها ومتانتها. ومع ذلك، يجب وضع بعض الأشياء في الاعتبار مثل تجنب ملامسة الحجر الكريم للمكياج والمواد الكيميائية القاسية والمواد الكاشطة.

أثناء تنظيف المجوهرات، استخدم الماء الفاتر ومنظف تنظيف معتدل. يمكن استخدام فرشاة أسنان ناعمة لتنظيف الجانب السفلي من التوباز الأزرق السويسري.

كما يجب الاحتفاظ بالمجوهرات بشكل فردي لتجنب ملامستها للمجوهرات الأخرى لتجنب الخدوش غير الضرورية.

ما هي شهادة التوباز الأزرق السويسري؟

تشمل شهادات التوباز الأزرق السويسري الأكثر شيوعًا من مختبرات GIA وIGL وHRD. عادةً ما تكون وثيقة تتلقاها نيابة عن مختبرات الطرف الثالث المذكورة أعلاه والتي تصف التوباز الأزرق بجميع خصائصه. يجوز تأجيل الأسباب المحددة لكل طرف.

ما هو جوهرة التوباز الأزرق السويسري؟

من المعروف أن التوباز الأزرق السويسري يبارك شهر ديسمبر ومن المعروف أنه هدية رائعة للذكرى السنوية الرابعة.

هل التوباز الأزرق السويسري أزرق بشكل طبيعي؟

بما أن التوباز الأزرق السويسري عديم اللون أو أزرق شاحب في شكله الطبيعي، فإنه يتعرض عمومًا للخلايا العصبية والإلكترون جنبًا إلى جنب مع المعالجة الحرارية من أجل الحصول على هذا اللون الأزرق الزاهي الذي نحبه جميعًا.

ما هو الفرق بين لندن الأزرق والتوباز الأزرق السويسري؟

سؤال مثير للاهتمام! حسنًا، الفرق الرئيسي هو في اللون نفسه. في حين أن التوباز الأزرق اللندني هو لون أزرق داكن، يشبه ظلًا حبريًا من اللون الأزرق، فإن التوباز الأزرق السويسري من ناحية أخرى هو أزرق كهربائي متوسط ​​وأكثر سطوعًا في لونه. وبطبيعة الحال، يمتلك التوباز الأزرق اللندني قدرًا أكبر من التشبع. كلاهما جميلان بطريقتهما الجميلة!

مجموعة التوباز الأزرق السويسري

التوباز الأزرق السويسري: تمامًا مثل اسمه، فهو فاخر وفريد ​​من نوعه. لن تجد حجرًا كريمًا أزرقًا أكثر إشعاعًا، لدرجة أنه تم تصنيفه على أنه أزرق كهربائي. من المؤكد أنها ستأسر أي عين بجمالها النابض بالحياة! وبما أنه مطلوب منذ بعض الوقت، فكرنا لماذا لا نسمح لك باستكشاف هذا الجمال الأزرق أكثر؟ لقد طلبت، لقد حصلنا عليه! لقد توصلنا هنا إلى دليل تعليم التوباز الأزرق السويسري الخاص بنا والذي يغطي كل شيء بدءًا من الجوانب الممتعة بما في ذلك التاريخ والمعتقدات إلى الجوانب الإعلامية التي تغطي الخصائص والعناصر الأربعة ونظام التصنيف لهذا الحجر الكريم الأزرق الجميل. وبما أننا أبقيناك ملتصقًا حتى النهاية، فنحن على يقين من أنك تعرف الأحجار الكريمة الخاصة بك بشكل أفضل. كانت هذه هي النقطة برمتها بعد كل شيء! ومع ذلك، نختتم هنا نتمنى لك كل التوفيق في اختيار مجوهرات التوباز الأزرق السويسري المفضلة لديك.