Table of Content

الياقوت الأحمر الغني هو أحد الأحجار الكريمة ويتوافق مع الألماس والياقوت والزمرد. وهي ذات قيمة عالية بسبب خصائصها الخاصة مثل اللون والتاريخ الطويل والرمزية العالية. لقد كان حجر الملوك والملكات والأرستقراطيين والمشاهير المعاصرين. يتم تكوين الياقوت في ظل ظروف شديدة الحرارة ودرجة الحرارة، وهذا ما يجعلها الأقوى على الإطلاق. يعكس مرتدي الحجر أيضًا الجودة المماثلة لكونه جريئًا وواثقًا وقويًا. سنقدم لك هنا المزيد من الأسباب التي تجعلك تحب روبي من خلال هذه الحقائق المذهلة التي تجعلها تحظى بشعبية كبيرة.

  1. روبي يدوم مدى الحياة

    الحجر متين للغاية، مع 8.الترتيب 5-10 على مقياس موس. لذلك لن ترى الخدوش والجروح تهاجم الحجر بهذه السهولة. في الواقع، إنه مثالي للارتداء كل يوم، حتى مع أسلوب حياة نشط وعملي. الحجر متفوق في الجودة وسيبقى معك مدى الحياة. وهو يندرج ضمن فئة الأحجار الكريمة ويُعرف أيضًا باسم "ملك الأحجار" نظرًا لطبيعته القوية.

  2. روبي رمزية للغاية

    يربط التاريخ الحجر بالسلطة والثروة، ولكن هناك معاني أخرى مهمة يحملها. ياقوتة تم ارتداؤها كتعويذة للبقاء محميًا وإنقاذ الأرض والرتب من هجوم الأعداء. يعتقد البعض أنه علاج للالتهابات والنزيف، ويعتقد البعض الآخر أنه يمكن أن يمنحك متعة الحياة. كما يعتبر الحجر الأحمر اللامع حجرًا كريمًا للشجاعة. اعتادت الشخصيات التاريخية المؤثرة على ارتداء الياقوت لدرء الحظ السيئ والشر. ولا يزال يحمل نفس الأهمية كما كان من قبل.

  3. الياقوت هو حجر النبلاء والفنانين

    يأتي الياقوت بأنواع وألوان مختلفة، واعتمادًا على ذلك، اختار الملوك والملكات الحجر لتيجانهم ومجوهراتهم. تمتلك الملكة إليزابيث تاج الياقوت البورمي الأكثر شهرة. كان هذا التاج المرصع بـ 96 ياقوتة بمثابة هدية زفاف لها من بورما. لقد شوهدت وهي ترتديه منذ سنوات، ولا يبدو أن التاج يفقد سحره. هناك أيضًا تاج الدولة الإمبراطوري، وهو رمز لسيادة الملك من جواهر التاج في المملكة المتحدة.وهي مزينة ياقوتة الأمير الأسود في المنتصف و3000 ياقوتة في كل مكان.

    هناك ألوان طلاء مستوحاة من الياقوت بأسماء مثل "Ruby Lake Red Oil"."ليس هذا فحسب، بل كان الحجر، بسبب لونه، مصدر إلهام للعديد من الفنون التجريدية أيضًا.

  4. روبي استثمار

    مثل الألماس، فإن الياقوت قوي بما يكفي لارتدائه يوميًا. ندرتها ومتانتها تجعلها باهظة الثمن مثل الماس. لكن كل قرش يتم إنفاقه على الياقوت يستحق كل هذا العناء، لأنه لا يفقد مظهره وقيمته على مر السنين. يمكنهم البقاء معك مدى الحياة، وعلاوة على ذلك، يمكن نقلهم إلى الجيل التالي. يمكننا أن نرى أن الياقوت الذي يملكه أفراد العائلة المالكة لا يزال يبدو ملفتًا للنظر كما كان عليه الحال منذ سنوات مضت. إن سحرهم ومرونتهم التي لا تقاوم تجعلهم المفضلين لدى جميع أنواع الناس. ليس هناك أي عيب في إنفاق الأموال على مجوهرات الياقوت عالية الجودة.

  5. روبي جذاب

    أكسيد الكروم الموجود داخل الحجر يمنحه لونًا أحمرًا نابضًا بالحياة. يبدو الياقوت جذابًا بسبب لونه الأحمر الفلورسنت الغني، على الرغم من أنه يأتي في مجموعة من ظلال ودرجات اللون الأحمر من الأحمر الغني إلى الأحمر الوردي. كما أن لديهم خاصية متوهجة خاصة. عند التعرض لأشعة الشمس، فإن الأشعة فوق البنفسجية تجعل الكروم الموجود داخل الياقوت يتوهج. يأتي ياقوت بورما بلون دم الحمام وأكثر توهجًا، وهذا ما يجعله الأكثر شهرة. لونها الأحمر المذهل يميزها عن جميع الأحجار الأخرى. أينما تأخذ الياقوت، فمن المؤكد أنه سيجذب الانتباه والتقدير. لا يكاد أي شخص يستطيع الهروب من لونه.

  6. الياقوت هو أقوى الأحجار على الإطلاق

    في النصوص السنسكريتية، يوصف الياقوت بأنه "راتناراج" - ملك الأحجار الكريمة. كتب الحكيم الفارسي البيروني أن الياقوت يحتل "المركز الأول من حيث اللون والجمال والمرتبة" بين جميع الأحجار الكريمة. تم تسمية الحجر باسم الكلمة اللاتينية "روبنز" والتي تعني "الأحمر"، مما يدل على الجرأة والعاطفة. وهو الأصلب بين جميع الأحجار الكريمة الملونة التي تطابق الألماس في الصلابة. لونه النابض بالحياة يجعله أغلى قيراط بالمقارنة مع الأحجار الأخرى. فهي الأغلى والأصعب والأندر.

  7. العيوب تجعل روبي أكثر جمالا

    لا يُرحب بالعيوب بأذرع مفتوحة في صناعة المجوهرات، ولكن من الصعب أن تتوقع وجود ياقوت بدون شوائب. ولكن على عكس الأحجار الأخرى، تميل الشوائب إلى تعزيز جمال هذا الحجر من خلال إعطائه مظهرًا مخمليًا. في حالة عدم وجود إبر الروتيل في الياقوت، قد يشتبه في أنها مزيفة أو صناعية. لذلك، فإن العيوب تعزز مظهرها فقط.

  8. تعتبر روبي اختيارًا فريدًا للأزياء

    عادةً ما يكون الاختيار الشائع بين النساء هو الماس للمناسبات الخاصة. ومع ذلك، لا يستمتع الجميع باتباع القطيع؛ بل يفضل البعض البقاء صادقين مع تفضيلاتهم وفرديتهم. لذلك، فإن اختيار الياقوت يعكس بالتأكيد خيارًا فريدًا، وهو أمر لا يمكن للمرء أن يخطئ فيه أبدًا. طبيعتها المبهجة والآسرة ستكسب صاحبها الكثير من التقدير.

    الآن أنت تعرف لماذا تبدو مجموعة مجوهراتك غير مكتملة بدون قطع مجوهرات الياقوت. يجب أن يكون ملك الأحجار الكريمة. وإذا كنت تمتلك واحدة بالفعل، فكن فخورًا باتخاذ هذه الخطوة واستمر في الاستثمار في مجوهرات الياقوت التي تنال إعجابك أكثر. لتسهيل عملك، أحضرنا بعض قطع الياقوت الرائعة من مجموعتنا.

Rosec Jewels