Table of Content

الماس هو حجر ميلاد شهر أبريل. إنه رمز للحب الأبدي ومن المعروف أنه يمنح مرتديه الثقة. وبما أن الماس هو أصعب الأحجار الكريمة، فإنه يوفر القوة لجميع أولئك الذين يحالفهم الحظ في الحصول عليه كحجر ميلادهم.

الألماس هو حجر البخت التقليدي لشهر أبريل ويحمل معنىً كبيرًا بالنسبة لأولئك الذين ولدوا في ذلك الشهر. ويقال إن الفوائد الأخرى لارتداء الماس تشمل التوازن والوضوح والوفرة.

أصل الماس

تم إنتاج الماس على عمق 150-200 كيلومتر تحت القشرة الأرضية، في الصخور المسالة للوشاح، حوالي 3.منذ 3 مليارات سنة. تم ضغط جزيئات الكربون عند ضغوط شديدة تتراوح بين 45 إلى 60 كيلو بار أثناء تسخينها إلى درجات حرارة تتراوح من 900 إلى 1300 درجة.

بمجرد انخفاض درجة الحرارة، تبدأ الذرات في الارتباط، مما يؤدي إلى تكوين بلورات الماس. ثم تم جلب الماس إلى السطح عن طريق الصخور المنصهرة (مزيج من الصخور المنصهرة أو شبه المنصهرة)، والتي عرفت فيما بعد باسم الكمبرلايت، أثناء الانفجارات البركانية العنيفة. سوف يتدفق الماس بعد ذلك عبر أنابيب الكمبرلايت، وهي أنابيب بركانية سميت على اسم مدينة كيمبرلي بجنوب إفريقيا، حيث تم استكشافها. ومن ثم تقوم الصهارة بتكوين طبقة من المواد البركانية على سطح الأرض، والتي من شأنها أن تبرد وتتصلب. داخل هذه الصخور يمكن العثور على الماس.

تاريخ الماس

لطالما تم تقدير الماس لجماله. وفقا لبعض المؤرخين، تم تداولها في وقت مبكر من 4 قبل الميلاد. إن الطريقة التي ينشأ بها الحجر الكريم من الألماس عميقًا تحت قشرة الأرض ومن ثم يتم دفعه للأعلى حتى ينكشف هو أحد أسباب تقدير الماس والاعتزاز به.

ومع ذلك، قبل أن يتم فهم هذه العملية بشكل كامل، اعتقدت العديد من الحضارات القديمة أن الماس عبارة عن برق ظهر على الأرض. ولعل هذا هو السبب وراء ارتباط الماس منذ فترة طويلة بقدرات شفاء استثنائية. وفقًا للفولكلور، يمكن للماس أن يشفي أمراض الدماغ، ويخفف من مشاكل الغدة النخامية، ويزيل السموم من مجرى الدم.

تم استخراج الماس في البداية في الهند بواسطة المغول والمستعمرة الإمبراطورية، الذين كانوا قادرين على استخراج الماس بسهولة من الرواسب على طول ثلاثة أنهار مهمة. الأحجار الكريمة الماسية هي الأكثر شهرة في الوقت الحاضر باعتبارها الجوهرة المستخدمة في خواتم الخطبة.

لطالما كان الماس يرمز إلى الأبدية عبر التاريخ. سواء كنت ستتزوج أو تريد فقط أن تقدم لنفسك قطعة مجوهرات خاصة جدًا، فإن الماس يقدم الجمال والجوهر معًا.

تاريخ حجر البخت

في عام 1912، قررت الجمعية الوطنية الأمريكية للمجوهرات نشر قائمة موثوقة لأحجار البخت لتجنب تسويق الأحجار الكريمة ولحماية العملاء من الخداع. كانت هذه القائمة هي المرجع الأمثل للعملاء الذين يتطلعون إلى شراء أحجار البخت. تم اختيار الماسة لتكون جوهرة شهر أبريل في هذه القائمة.

يحتوي كل شهر في علم التنجيم على حجر كريم يمثل السمات الفريدة لكل شهر. إن ارتداء حجر البخت، وفقًا للمنجمين ومرتدي الأحجار الكريمة، يحمينا من الأذى ويجلب الفرح والحب إلى قلوبنا.

يحتل الماس، مثله مثل الأحجار الكريمة الأخرى، مكانة مرموقة في قائمة أحجار البخت. يقول المنجمون أن صفات الماس تشبه صفات مواليد شهر أبريل.مواليد أبريل، مثل جوهرة ميلادهم، الماس، مستقلون، وقويو الإرادة، ومفعمون بالأمل

لماذا يعتبر الماس هو حجر بخت شهر أبريل؟

يتم التعرف على الأشخاص الذين ولدوا في أبريل بقدرتهم على الصمود في مواجهة الشدائد، ونتيجة لذلك يصبحون أقوى وأكثر جاذبية. يرتبط الألماس بالرومانسية، والسحر، والأناقة، والحرفية، والإنسانية، وكلها من سمات مولود أبريل. ونتيجة لذلك، فإن الماس هو حجر البخت المثالي لشهر أبريل.

الأشخاص الذين ولدوا في شهر أبريل معروفون بقوتهم. سوف يستمعون إلى قلوبهم وعقولهم ولن يتوقفوا حتى يكملوا أهدافهم. إنهم متحمسون ولا يستسلمون بسهولة عندما يواجهون صعوبات أو صراعات. إنهم يسيرون على إيقاع عازف الطبول الخاص بهم ويؤمنون بأفكارهم الخاصة. والماس له أيضًا خصائص مشابهة تمامًا.

يمنح الحجر المحبوب الشجاعة والفخر وقوة الإرادة. فهو يخفف من المعاناة العاطفية والعقلية، ويقلل من الخوف، ويرحب بالبدايات الجديدة. يشجع على الأصالة والابتكار والذكاء والفضول الفكري. أنه يعزز الوضوح العقلي والذهن.

يساعد ضوء الماس الأبيض النقي، رمز النقاء، في توحيد حياتنا. يظهر الحب والوضوح في العلاقات ويقوي الروابط. يرمز الماس إلى الثبات والتفاني، ويغرس الثقة في العلاقات. إنه ينشط القوى المتراكمة، ويجذب مظاهر الوفرة.

الماس ومواليد أبريل متوافقان جدًا مع بعضهما البعض. الماس، من خلال السماح لنور الروح بالظهور، يحتضن النمو الروحي ويعكس قيم رغبات روحك. يعتبر أطفال الماس وأبريل من مصادر الطاقة. الأفراد المولودون في هذا الشهر هم قادة ومجتهدون يعملون بلا كلل حتى يحققوا أهدافهم. هذا الحجر، الذي لا يحتاج إلى إعادة شحنه أبدًا، يوفر القوة والقدرة على التحمل، كما يعزز قوة البلورات الأخرى.

Rosec Jewels