Table of Content

لقد كان اللآلئ موجودًا منذ زمن جدتنا، أو ربما حتى قبل ذلك. تمتعت جوهرة البحر المرغوبة بمكانتها كخيار مفضل للمجوهرات لسنوات. في مشهد الموضة الحالي، أدى الطلب المتزايد على اللؤلؤ إلى زيادة إنتاج المنتجات المقلدة. ومع ذلك، فإن العثور على الفرق بين اللآلئ الحقيقية والمزيفة أمر صعب، الأمر الذي غالبًا ما يجذب المشترين إلى شراء اللآلئ المقلدة الرخيصة التي تحمل الشكل المثالي واللمعان والتناسق. لكن لسوء الحظ، نادراً ما تكون اللآلئ الحقيقية مجالات مثالية. نعم، لقد قرأت ذلك بشكل صحيح. إن وضع يديك على عقد من اللآلئ المستديرة تمامًا هو أمر صعب. في هذه الحالة، كيف يمكنك، كمشتري، معرفة كيفية التعرف على اللآلئ الحقيقية والمزيفة؟ الإجابة صعبة بعض الشيء وتتطلب فحصًا دقيقًا. ولكن قبل أن تلقي الضوء عليها، دعونا نتعرف على أساسيات اللؤلؤ:

أولاً، ما هي اللآلئ الحقيقية؟

كما يوحي الاسم، فإن اللآلئ الحقيقية تتشكل داخل الكائن الحي، أي في داخل جسمه.ه، المحار أو الرخويات، كاستجابة طبيعية لمهيج غريب مثل لقمة طعام أو جزء من صدفة تشق طريقها إليها. وكوسيلة لحماية نفسها من المواد المهيجة، يطلق الجسم طبقات من الصدف تؤدي في النهاية إلى تكوين لآلئ حقيقية. في أبسط العبارات، اللآلئ الحقيقية هي منتجات الطبيعة التي تتطور بشكل كامل دون أي تدخل بشري.

ما هي اللآلئ المزيفة؟

What are Fake Pearls?

تحاكي اللآلئ المزيفة العملية الطبيعية لظهور اللآلئ الأصلية. ما يميزهم عن نظرائهم الطبيعيين هو أنهم نتيجة للجهود البشرية. ببساطة، يتم تضمين المهيج الأجنبي داخل الكائن الحي، مما يؤدي إلى خلقه.

نقاط التمييز الأساسية بين اللآلئ الحقيقية والمزيفة

الوزن:

الفرق الأول والأهم بين اللآلئ الحقيقية والمزيفة هو وزنها. عادةً ما يكون اللآلئ الطبيعية أثقل في يديك من المنتجات المزيفة. تركيبة كربونات الكالسيوم تجعل اللؤلؤ الأصلي ثقيلًا إلى حد ما؛ ومن ناحية أخرى، فإن اللآلئ المصنوعة من مواد زجاجية تزن أخف من اللآلئ الحقيقية. والسبب هو أن المواد التي يصنعها الإنسان مثل الزجاج أو البلاستيك المستخدمة في صناعة اللآلئ المزيفة تمنحها ملمسًا غير حقيقي.

وهكذا الإجابة على السؤال المتكرر "هل اللؤلؤ الحقيقي ثقيل؟" هي نعم كبيرة!

الشكل:

Shape:

إذا كنت تعتقد حقًا أن اللآلئ مستديرة تمامًا، فإليك اكتشافًا: إن رؤية اللؤلؤة المستديرة هو مشهد نادر جدًا. اللؤلؤة الحقيقية ليست مثالية. ولأنه من خلق الطبيعة، فإن العيوب والعيوب البسيطة هي جزء من صفاته. إذا كانت اللؤلؤة مثالية واسطوانية، فهي أفضل من أن تكون حقيقية.

لا يوجد لؤلؤتان حقيقيتان متشابهتان؛ وبالتالي، سوف ترى دائمًا اختلافًا طفيفًا في اللآلئ الطبيعية تمامًا. في حين أن المنتجات المزيفة تبدو متماثلة تمامًا من حيث الحجم والشكل والتماثل كما هي من صنع الإنسان.

الملمس:

أمسك اللآلئ بين أسنانك العلوية والسفلية لاختبار العض. عضهم بلطف، إذا كنت مرتاحًا؛ وإلا، قم بفركها على أسنانك. اللؤلؤة الحقيقية سيكون لها ملمس رملي بسبب غلافها الخارجي الطبيعي. إذا انتبهت، ستشعر كما لو أن ورق الصنفرة يتم فركه على أسنانك في حالة اللؤلؤة الأصلية. من ناحية أخرى، تكون اللآلئ البلاستيكية أو الزجاجية ناعمة تقريبًا.وبالتالي، فإن الطريقة التي تشعر بها اللؤلؤة يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا.

درجة الحرارة:

إذا لمست اللؤلؤ الحقيقي على بشرتك، فستشعر بالبرودة في البداية قبل أن تبدأ في التسخين. من ناحية أخرى، تتمتع المنتجات المقلدة بدرجة حرارة الغرفة في محيطها، وتسخن بسرعة.

تأكد من إجراء هذا الاختبار على اللؤلؤ الذي لا ترتديه في الوقت الحالي لأن الحرارة الصادرة عن جسم الإنسان قد تؤثر على درجة حرارة الجوهرة.

تحقق من وجود تلميحات صغيرة حول فتحات الحفر:

Check for little hints around the drill holes:

هل تفكر في كيفية معرفة ما إذا كانت اللآلئ القديمة حقيقية؟ الجواب هو فحص ثقوب الحفر. عادة، يقوم الصائغون بحفر ثقوب في اللؤلؤ قبل صياغته على شكل حبلا أو قلادة. إذا كانت قطع اللؤلؤ الخاصة بك ذات حواف حادة ومحددة جيدًا في فتحة الحفر، فهناك احتمال كبير أن تكون حقيقية. من ناحية أخرى، فإن المنتجات المقلدة لها حواف مستديرة أو خشنة للفتحة.

من المهم أن نفهم أن اللآلئ القديمة التي يتم ارتداؤها جيدًا لها أيضًا حواف مستديرة حول فتحة الحفر. لذلك، يمكن لأي شخص ليس على دراية بهذه التفاصيل أن يتوصل إلى استنتاجات خاطئة. يوصى بأخذ قطع اللؤلؤ إلى خبير يفهم طبيعتها وخصائصها.

ابحث عن اللمعان الواضح:

البريق هو ما يميز اللؤلؤة الحقيقية عن المزيفة. يعرف الجواهريون اللمعان بأنه الطريقة التي ينعكس بها الضوء عن قطعة من الحجر. ويقال أنه إذا كانت اللؤلؤة حقيقية، فيمكنك رؤية انعكاسها على سطحها. بينما اللآلئ المزيفة لها بريق غائم أو باهت. ومع ذلك، هذا ليس اختبارًا مؤكدًا لاكتشاف مجوهرات اللؤلؤ الحقيقية من المقلدة. وبالتالي، فكر في اختبارين أو أكثر قبل التوصل إلى أي قرار نهائي.

وأخيرًا، قد يتساءل الكثير منكم عما إذا كان اللآلئ الحقيقية باهظة الثمن. اللآلئ الحقيقية نادرة ومجيدة. أسعارها معقولة جدًا، وبالتالي فهي خيار شائع في المجوهرات الراقية.

بعض النصائح الإضافية:

Some more tips:

قم بإجراء اختبار الفرك البسيط لمعرفة ما إذا كانت لآلئك حقيقية أم لا. افركي لؤلؤتين بلطف على بعضهما البعض ولاحظيهما بعناية. عادة، يولد اللؤلؤ الحقيقي القليل من الاحتكاك عند فركه بهذه الطريقة. وذلك لأنها، مثل المنتجات المقلدة، لا تحتوي على طبقة خارجية ناعمة. ومن المستحسن أن تنظر إلى يديك بعد ذلك. ستلاحظ وجود مسحوق الصدف بعد الفرك. أما المسحوق الناعم فهو مؤشر على أن اللآلئ حقيقية.

الحكم النهائي -

أليس من السهل اكتشاف اللآلئ الحقيقية مقابل اللآلئ المزيفة؟ كل ما عليك فعله هو الاحتفاظ بمذكرة ذهنية للنقاط المذكورة أعلاه، وستكون جاهزًا للمضي قدمًا. ابدأ باللؤلؤ الموجود لديك بالفعل أو الموجود في علبة مجوهراتك. ثم كن أكثر وعيًا أثناء التسوق لشراء اللؤلؤ. اطلب من متجر المجوهرات أو الصائغ الحصول على شهادة صالحة للتأكد من أنك تستثمر في اللؤلؤ الحقيقي فقط.

إذا كان الصائغ مترددًا في إعطائك دليلاً على الأصالة، فحاول البحث عن متاجر اللؤلؤ التي تزودك بالتفاصيل ذات الصلة.نأمل أن تجد المدونة مفيدة. لا تتردد في التواصل مع مستشاري المجوهرات لدينا إذا كان لديك أي أسئلة.

Rosec Jewels