Table of Content

على مدى آلاف السنين، كان الجمشت أكثر أنواع الكوارتز قيمة. كان الجمشت في السابق مخصصًا للملوك، ولكن نظرًا لمعروضه الكبير، أصبح الآن متاحًا بشكل أكثر شيوعًا في العصر الحديث. نظرًا لتوافره وتكلفته، يُستخدم الجمشت في المجوهرات واسعة النطاق بالإضافة إلى إبداعات المصممين الشخصية. وهذا يجعل الجمشت الحجر الملون الأكثر شعبية في العالم، بالإضافة إلى نوع الكوارتز الأكثر انتشارًا.

ما هو الجمشت؟

الجمشت هو نوع من الكوارتز باللون البنفسجي يرمز إلى النقاء والروابط الروحية. يقال إن الحماية والتواضع والبصيرة الروحية وتخفيف التوتر من فوائد الجمشت.

كان يعتبر الجمشت بمثابة جواهر التاج وكان ثمينًا للغاية حتى القرن الثامن عشر. انخفضت أسعار أحجار الجمشت الكريمة عندما تم اكتشاف كميات كبيرة منه في البرازيل وأماكن أخرى.

اطلع على مجموعة مجوهرات الجمشت الخاصة بنا:

كيفية شراء مجوهرات الجمشت؟

الجمشت هو حجر كريم مرغوب فيه بين عشاق المجوهرات الذين يتطلعون إلى إضافة بعض درجات اللون البنفسجي إلى مجموعتهم. إليك بعض النقاط التي يجب تذكرها أثناء شراء مجوهرات الجمشت:

  • اختر لون الجمشت

    عندما يتعلق الأمر بالجمشت، فإن اللون هو الاعتبار الأكثر أهمية. يتميز الجمشت بلونه الأرجواني الذي يتراوح من اللون الخزامي الفاتح إلى اللون الأرجواني الداكن.

    من المرجح أن يتلاشى الجمشت. نظرًا لأن أحجار الجمشت الكريمة يمكن أن تكون ضخمة، فإن ألوانها كثيرًا ما تكون مخففة وتنتشر بشكل غير متساو في جميع أنحاء الحجر.

    من ناحية أخرى، تظهر بعض بلورات الجمشت ألوانًا أرجوانية عميقة وغنية بشكل مكثف. هذه هي الأنواع الأكثر قيمة والمرغوبة في عالم المجوهرات. على الرغم من أن تقسيم المناطق يقلل من قيمة الجمشت، إلا أنه لا يزال من الممكن استخدامه في المجوهرات. كل ما في الأمر أن اللون سيكون أقل حيوية.

    اختر حجر الجمشت ذو الألوان الزاهية لمجوهراتك. نظرًا لأن الجمشت غير مكلف للغاية، فمن المعقول العثور على حجر ذو لون جميل بسعر مناسب.

    هل يوجد جمشت أخضر؟

    لا، الجمشت الأخضر غير موجود في الطبيعة. لا يوجد نوع طبيعي من الكوارتز يسمى "الجمشت الأخضر". في الأساس، الاسم الصحيح للكوارتز الأخضر هو "براسيوليت". من الممكن تحويل الجمشت إلى اللون الأخضر عن طريق بعض المعالجات الحرارية، لكن الجمشت الطبيعي لا يتواجد بشكل طبيعي بهذا اللون.

  • اختر قطع الجمشت

    عادةً ما يتم قطع الجمشت لتحسين لونه. يعتبر تحديد الوجه أكثر مثالية للبلورات النظيفة للعين مع تقسيم قليل أو بدون تقسيم، لأنه يساعد الحجر على عكس المزيد من الضوء.

    يتوفر أي شكل من أشكال القطع، مثل البيضاوي أو الوسادة أو المثلث أو المركيز أو الزمرد، حسب حجم الحجر وتشتت لونه.

    في بعض الأحيان لا يتم قطع الجمشت على الإطلاق. جيود الجمشت هو النوع الأكثر شعبية من مجوهرات الجمشت. الجيود عبارة عن هياكل صخرية دائرية مجوفة ذات بطانات معدنية من الداخل. كثيرًا ما يتم تقطيع جيود الجمشت إلى نصفين أو أقسام أخرى. هذه أداة شعبية للشفاء والروحانية.

  • اختر قيراط الجمشت

    يأتي الجمشت بأحجام متنوعة. إذا كنت تفضل قطعة مركزية ضخمة، فهذا خيار رائع لأن تكلفة الجمشت لا تزيد مع زيادة وزن القيراط.

  • الجمشت المعالج أو غير المعالج

    عندما تكون البلورات في حالتها الطبيعية، غالبًا ما تكون الألوان باهتة أو غير مرئية على البلورة على الإطلاق. المعالجة الحرارية تسمح للأحجار الكريمة بالازدهار.

    العلاج الأكثر شيوعًا للجمشت هو التسخين. يتم تعديل لون البلورة عن طريق التسخين، إما بالتغميق أو التفتيح أو تغيير اللون بالكامل.

  • اقرأ معلومات المنتج الكاملة

    من المهم قراءة وصف المنتج جيدًا أثناء شراء مجوهرات الجمشت أو أي مجوهرات أخرى من الأحجار الكريمة. يوفر وصف المنتج بشكل أساسي معلومات عن تفاصيل الأحجار الكريمة وأصلها وما إذا كان الحجر الكريم معتمدًا أم لا ويوفر إرشادات للعناية بالأحجار الكريمة. افهم جميع خصائص الحجر الكريم وتأكد من حصولك على حجر كريم طبيعي.

  • تحقق من سياسة الإرجاع واسترداد الأموال للمتجر عبر الإنترنت

    تعد قراءة سياسة الإرجاع واسترداد الأموال الخاصة بمتجر المجوهرات عبر الإنترنت أمرًا بالغ الأهمية لأنها توفر لك فهمًا واضحًا لما إذا كنت بحاجة إلى إرجاع المنتج أو استبداله، إذا كان لا يلبي توقعاتك. إنه يمنحك الرضا، مع العلم أن لديك خيار إرجاع المنتج، أو استرداد المبلغ المدفوع، أو الاستبدال.

  • شهادة أصالة الجمشت

    يجب عليك التأكد من أن الجمشت طبيعي أم لا. من خلال التحقق من شهادة الأصالة والبحث عن أحجار الجمشت الكريمة التي تم اعتمادها من قبل مختبرات الأحجار الكريمة ذات السمعة الطيبة. مثل مختبرات GIA وSGL وHRD التي تقوم بفحص وتقييم أصالة الأحجار الكريمة وجودتها وخصائصها.

  • التحقق من تقييمات العملاء للمتجر عبر الإنترنت

    راجع دائمًا مراجعات العملاء قبل الشراء من أي متجر مجوهرات عبر الإنترنت. يمكنك جمع معلومات تتعلق بجودة منتجاتهم وخدمة العملاء وممارسات الشحن والسمعة العامة لتلك الشركة.

    تساعدك هذه المعلومات المحددة على اختيار متجر مجوهرات جيد وذو سمعة طيبة عبر الإنترنت حيث يمكنك شراء مجوهرات الجمشت دون أي تردد.

  • اختر مجوهرات الجمشت

    الجمشت هو حجر يكمل الجماليات الأساسية والتقليدية. يمكن أن تكون عصرية ومتطورة، ويمكن ارتداؤها مع أي ملابس.

    إذا كنت تحب المظهر الأنيق، ففكر في استخدام المسامير الأنيقة، أو المعلقات الأنيقة، أساور التنس، أو خاتم الجمشت الصغير.

    من ناحية أخرى، يعتبر الجمشت مثاليًا كحجر مركزي لحلقات الكوكتيل الضخمة أو القلائد الكبيرة إذا كنت ترغب في إضفاء انطباعٍ مميز بمجوهراتك.

    إنها توفر الرقي والأناقة كأقراط متدلية أو متدلية، كما أن لونها الزاهي يمكن أن يجعلها النقطة المهيمنة في الزي.

أفكار فراق

لا شك أن الجمشت هو حجر كريم مذهل يجب أن يكون جزءًا من مجموعة مجوهرات الجميع. وإذا كنت جديدًا في مجال مجوهرات الأحجار الكريمة وتصميمها، فسيكون الجمشت خيارًا ممتازًا للبدء وتجربة الملابس والإكسسوارات المختلفة.

الجمشت مفيد بسبب خصائصه العلاجية والمذهلة في نفس الوقت. ومع ذلك، فإن هذا الحجر الكريم متاح على نطاق واسع وغير مكلف. ونتيجة لذلك، نحصل على جميع مزايا امتلاك هذا الحجر الكريم الرائع.

اختبر سحر الجمشت من خلال شراء المجوهرات من مجوهرات روزيك. اطلع على مجموعة مجوهرات الجمشت التي تتضمن أقراط الجمشت، القلادة، الخواتم، السوار، والمزيد.

لمزيد من المعلومات حول مجوهرات الجمشت، يمكنك أيضًا قراءة مدونتنا: الجمشت - الفوائد والخصائص العلاجية
Rosec Jewels Staff