Table of Content

الأكوامارين هو حجر شفاف تمامًا ومجوهراته تبدو رائعة.

سمي على اسم مياه البحر، الأكوامارين هو حجر بخت ساحر لشهر مارس. ينتمي الحجر الأزرق والأخضر الجميل إلى عائلة البريل. إنه لون يحظى بإعجاب الجميع بما في ذلك البحارة والبحارة والعرائس الجدد. يتميز الحجر بالتألق والمتانة، وبالتالي يستخدم في صناعة المجوهرات. وهي - خواتم الزبرجد، قلادة الزبرجد، و أقراط الزبرجد وما إلى ذلك.

يحظى حجر الأكوامارين الكريم بشعبية كبيرة بسبب ألوانه الناعمة وخصائصه الغامضة. على الرغم من أن هذا الحجر المستوحى من البحر ليس متينًا مثل الألماس، إلا أنه من الصعب ارتداؤه يوميًا. إنهم فقط بحاجة إلى القليل من الرعاية والتنظيف ويمكنك نقلها كإرث عائلي. نظرًا لأن الحجر ذو ألوان فاتحة، فإنه يتلطخ بسهولة وبالتالي سيتعين عليك تنظيفه على فترات زمنية منتظمة.

على الرغم من أننا ذكرنا كل ما ستحتاجه للحفاظ على مجوهرات الأكوامارين بحالة جيدة، يمكنك إلقاء نظرة على وصف تفصيلي لمعنى حجر الأكوامارين الكريم.

خطوات تنظيف مجوهرات الزبرجد في المنزل

المتطلبات المسبقة - وعاء وقطعة قماش ومادة تنظيف خفيفة وفرشاة أسنان ناعمة.

  • الخطوة - 1

    Fill lukewarm water in a bowl and put some mild cleaning agent to it, swirl it a bit and make the water frothy.

    املأ وعاءً بالماء الفاتر، ثم ضع بعض عوامل التنظيف الخفيفة فيه، ثم حركه قليلًا حتى يصبح الماء رغويًا.

  • الخطوة - 2

    Put your aquamarine jewelry inside the bowl and leave it for few minutes for soaking.

    ضعي مجوهرات الزبرجد داخل الوعاء واتركيها لبضع دقائق حتى تنقع.

  • الخطوة - 3

    Take out the jewelry and gently scrub the stone and it’s setting. Don’t bend the jewelry and scrub it with light hands.

    أخرجي المجوهرات وافركي الحجر والترصيع برفق. لا تثني المجوهرات وتفركها بأيدي خفيفة.

  • الخطوة - 4

    Once you are done cleaning it, rinse your aquamarine jewelry under warm water and pat it dry with the soft cloth.

    بمجرد الانتهاء من تنظيفها، اشطف مجوهرات الزبرجد الخاصة بك تحت الماء الدافئ واتركها حتى تجف بقطعة قماش ناعمة.

ملاحظة: لا تستخدم أبدًا حمض الهيدروفلوريك والمنظفات القوية ومزيلات الصدأ لتنظيف مجوهرات الزبرجد الخاصة بك. سوف يضرون أكثر من أي خير.

انظر، تنظيف مجوهرات الزبرجد في المنزل أمر سهل وبسيط!

بخلاف التنظيف المنزلي، يوصى أيضًا بالتنظيف الاحترافي إذا كنت تعتقد أن مجوهراتك تتطلب ذلك. يمكن أيضًا تنظيف مجوهرات الزبرجد باستخدام أجهزة التنظيف بالموجات فوق الصوتية والبخارية فقط عندما لا يكون الحجر به كسور أو شوائب سائلة. على الرغم من أنه من النادر أن يمتلئ الزبرجد بالكسور.

كيفية تنظيف إعداد الحلقة حول الزبرجد؟

لا ينتهي تنظيف مجوهرات الزبرجد الخاصة بك إذا كانت الإعدادات المحيطة بها لا تزال ملتصقة بها. يأتي الزبرجد في إعدادات مختلفة بدءًا من الإطار وحتى المخلب، ويعد تنظيف الإعداد أمرًا بالغ الأهمية مثل تنظيف الحجر. لذلك، لتنظيف الإعداد، يمكنك استخدام نفس الفرشاة وتطبيق القليل من ضغط الماء لإزالة الأوساخ. بات اليوم الخاتم وهو جاهز مرة أخرى لتزيين يديك.

ولكن هل تساءلت ما الذي يمكن أن يلحق الضرر بمجوهرات الزبرجد الخاصة بك؟ لا تقلقي، فقد قمنا بإدراج جميع الأسباب التي تؤدي إلى إتلاف مجوهراتك المصنوعة من الزبرجد.

ما الذي يمكن أن يلحق الضرر بمجوهرات الزبرجد؟

هناك الكثير من العوامل التي لها تأثير ضار على مجوهرات الزبرجد مثل - الكحول، والمبيضات، والأمونيا، والكلور. علاوة على ذلك، يتراكم الغبار والحصى أيضًا من الارتداء المنتظم، وبالتالي فإن عدم التنظيف من وقت لآخر قد يؤدي إلى إتلاف المجوهرات. الزبرجد - الحجر الأزرق الفاتح اللامع يمكن أن يتلطخ بسهولة لأنه فاتح اللون وقابل للتعتيم، وبالتالي تكون فرص التلف مرتفعة إذا لم يتم تنظيفه بانتظام.

نظرًا لأن الأكوامارين معرض جدًا للأوساخ والخدوش، فمن المهم جدًا حمله والاحتفاظ به بعناية شديدة.

متى لا يجب عليك حمل مجوهرات الزبرجد؟

تعتبر مجوهرات الزبرجد خيارًا جيدًا للارتداء كل يوم. ومع ذلك، فإن القليل من الاحتياطات أثناء حملها يجعلها جديرة بالاهتمام. إن حمل مجوهرات الزبرجد الخاصة بك لن يساعد مجوهرات الزبرجد الخاصة بك على الحصول على بريق طويل الأمد فحسب، بل سيحمي مجوهراتك أيضًا من الخدوش. نذكر هنا بعض الأماكن التي يجب عليك تجنب ارتداء خاتم الزبرجد فيها.

  • لا تضعي اللوشن وأنت ترتدي خاتمًا من الزبرجد

    على الرغم من أن المرطبات والكريمات تحافظ على يديك ناعمة ورطبة، إلا أنها قد تفقد خاتم الزبرجد لونه بسبب طبيعة الكريمات الزيتية. لذا، أثناء وضع المستحضرات، تذكري إزالة خاتم الزبرجد الخاص بك.

  • قم بإزالة خاتم الزبرجد أثناء الطهي

    عدم إزالة خاتم الزبرجد أثناء الطهي سيكون خطأ قد تندم عليه لاحقًا. أسوأ ما يمكن أن يحدث مع خاتمك هو أنه قد يتعرض للخدش أو قد يسقط الحجر! ومن المؤكد أنك لا تريد أن تتعثر أي جزيئات طعام في وضع الخاتم الخاص بك، أليس كذلك؟ لذا تجنبي ارتداء الخاتم أثناء الطهي.

  • تجنبي ارتداء الخاتم في جلسات الجيم وحمام السباحة

    لا تقلق، فالأكوامارين متين بشكل عام، لكن هذا لا يعني أنه غير قابل للتلف. السبب الذي يجعلنا نقول أنه يجب إزالته أثناء الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية هو العرق الذي يتم إنتاجه أثناء التمارين الشاقة، حيث يمكن للعرق أن يجعل حجرك يبدو باهتًا. وعندما نتحدث عن جلسات السباحة، تذكري أن مياه حمام السباحة تحتوي على الكثير من الكلور وهي كافية لإتلاف حجرك الفوار.

  • لا تمارس رياضات المغامرة أثناء تشغيل حلقات الزبرجد الخاصة بك

    من الأفضل أن تبقي مجوهراتك آمنة جانبًا لأن مرحك سوف يفسد في ثوانٍ إذا حدث خدش خطير على مجوهراتك أو إذا ضاعت أثناء ممارسة الرياضة.

الخلاصة:

الأكوامارين حجر يستحق الإعجاب به! طالما أنها تحظى بالعناية الجيدة والتنظيف المنتظم. نظرًا لأنه حجر شفاف تمامًا، فإن الغبار والحصى يكونان أكثر وضوحًا. يجب على الأشخاص الذين يرتدون مجوهرات الزبرجد قضاء بضع دقائق لتنظيف المجوهرات في المنزل من خلال الخطوات البسيطة والسهلة المذكورة أعلاه. وإذا كنت مهتمًا أكثر بمعرفة هذه الجوهرة المحيطية، يمكنك قراءة ما معنى جوهرة الزبرجد وفوائد ارتدائها.

Rosec Jewels