Table of Content

حجر القمر هو جوهرة عديمة اللون تنتمي إلى عائلة الفلسبار. وهو يتكون من معدنين، الأورثوكلاز والألبيت، اللذين يتم مزجهما خلال عملية الإنشاء. وعندما تبرد، تنقسم وتتشكل في طبقات بديلة. وعندما يسقط الضوء على هذه الطبقات الرقيقة، فإنه ينتشر في اتجاهات عديدة، مما يؤدي إلى التوهج المعروف باسم تأثير البلوغ. الضوء متحرك لأنه يتحرك عبر السطح عند كل زاوية متغيرة. وهذا هو الجانب الذي يجعل الحجر مغريًا وساحرًا للغاية. يتمتع حجر القمر بمظهر لؤلؤي وبراق، و"الهيكاتوليت" هو اسم آخر يطلق عليه.

تظهر معادن الفلسبار الأخرى تعدد الألوان. تُعرف شعبياً باسم أحجار القمر قوس قزح وهي مجموعة متنوعة من الفلسبار اللابرادوريت.

تاريخ وأهمية حجر القمر

بالنسبة لأسلافنا، كان امتلاك حجر القمر بمثابة لمس القمر نفسه. اعتقد قدماءنا أن حجر القمر كان نتيجة لأشعة ضوء القمر المتصلبة. بالنسبة لهم، كان يحمل القوى الغامضة في الداخل. لقد كان الحجر وبريقه رمزًا للرحمة والحب والحداثة والحماية بالنسبة لهم.

ارتداه البحارة كتميمة للحماية من أي هجمات، خاصة في الليل. ولهذا السبب أطلق عليه اسم "حجر المسافر". كما تم استخدام حجر القمر على شكل تميمة لنمو محاصيل صحية عن طريق تعليقه على شجرة. ارتدى العشاق هذه الجوهرة لجمع شملهم أو إعادة إشعال شرارة الحب في علاقتهم. واستخدم الأطباء حجر القمر لعلاج الأرق.

بالإضافة إلى ذلك، اعتقد القدماء أن الحجر عرافة، حيث أنه عند اكتمال القمر يمكن للمرء أن يرى لمحة عن مستقبلهم في الحجر.

رأى اليونانيون والرومان القدماء آلهة الحب الخاصة بهم داخل الجوهرة. في الهند، كان من المعتاد إعطاء حجر القمر للحفاظ على الحب حيًا في الرابطة الزوجية. لطالما ارتبط هذا الحجر الكريم المتلألئ بالحب والثروة والطاقة الإيجابية. وهذا ما يجعل حجر القمر هذا سحريًا.

يرتبط بالطاقة القمرية حتى اليوم. يقترح المعالجون الصوفيون استخدام مجوهرات حجر القمر للشفاء أو تثبيت المشاعر أو تحرير المشاعر أو إثارة المزيد من التعاطف والحنان.

تنوع وأصل حجر القمر

Variety and Origin of Moonstone

لا يتم العثور على حجر القمر في منطقة واحدة بل في جميع أنحاء العالم. يتم استخراجه في الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا وتنزانيا وسويسرا وتنزانيا وميانمار والمكسيك والنرويج وبولندا وسريلانكا والهند. تنتج سريلانكا أجود أنواع أحجار القمر، وتشتهر الهند بتعدين أحجار القمر الملونة الحصرية.

لونه الأساسي هو الأبيض، مع وميض أزرق كهربائي. ولكن يمكن للمرء العثور على مجموعة متنوعة من الألوان من الأصفر إلى البني، ومن الأخضر إلى الأزرق، والخوخي إلى الوردي. تتكون أحجار القمر عديمة اللون والأبيض من الألبيت. الألوان الأخرى التي تحدث تتكون في الغالب من الأورثوكلاز.


مجوهرات حجر القمر: كيف ترتديها وتشتريها؟

حجر القمر هو حجر بخت شهر يونيو، لذا يُنصح الأشخاص المولودون في هذا الشهر بارتدائه على شكل مجوهرات. يناسب Moonstone عمومًا مجموعة متنوعة من التصميمات والإعدادات، بدءًا من المجوهرات البوهيمية وحتى المجوهرات ذات الطراز الكلاسيكي. يوفر لك ارتداء مجوهرات حجر القمر لمعانًا فريدًا وتنوعًا وقوى علاجية. سجل مونستون 6 - 6 فقط.رقم 5 على مقياس موس وهو حجر ناعم جدًا، ولكن الآن، مع تطور الاتجاهات اليومية، يختار الأشخاص أحجارًا أخرى غير الألماس لخواتم الخطوبة. وحجر القمر هو أحد الخيارات الشائعة.

يتم استخدامه للمجوهرات الرجالية والنسائية. تُستخدم الفضة الإسترلينية والتيتانيوم والمعادن المختلطة بشكل شائع مع الحجر. يمكنك العثور على حجر القمر على شكل سوليتير أو مع أحجار ملونة أخرى.

هناك شيء واحد يجب أخذه في الاعتبار عند الحصول على خاتم من حجر القمر أو قلادة، وهو وضعهما في إطار الإطار، حيث إنه الإعداد الأكثر أمانًا وسيساعد في حماية الحجر.

قلادات حجر القمر باللون الأزرق اللامع هي المفضلة جدًا ويتم ارتداؤها في الغالب مع أقراط حجر القمر. وغني عن القول أن أقراط حجر القمر، مثل اللؤلؤ، أنيقة جدًا ويمكن ارتداؤها لتناسب أنواعًا مختلفة من الملابس والمناسبات.أساور حجر القمر تتوفر أيضًا بخرزات صغيرة من حجر القمر تبدو رائعة مع كل أنواع المعادن. ولكن قبل شراء مجوهرات حجر القمر، إليك الأشياء التي يجب عليك فحصها بعناية.

  • اللون

    يعتبر أحجار القمر عديم اللون والأبيض مع لمعان أزرق حيوي هي الأكثر قيمة، ولكن أولئك الذين يفضلون بعض الألوان يمكنهم اختيار أحجار القمر المتوفرة باللون الأصفر، والأخضر، والخوخي، والأزرق، والبني، والرمادي مع قوس قزح، والأزرق، والمراهقة البيضاء.

  • الوضوح

    بما أن القاعدة واحدة لكل حجر، فكلما كان أكثر وضوحًا، زادت قيمته. تحتوي على بعض الشوائب مثل شقوق التوتر الصغيرة؛ وهم معروفون باسم "مئويات". فهي تزيد من عدم رضا الحجر وتؤثر على نضارته. أفضلها يكون في الغالب شفافًا وخاليًا من الشوائب. أحجار القمر الخالية من المئويات تتطلب أعلى سعر.

  • قص

    تشمل مجوهرات حجر القمر الحجر في شكل متعدد الأوجه أو مطرز أو كوبوشون. إنه حجر ناعم وبالتالي يسهل قطعه ونحته مقارنة بالأحجار الكريمة الأخرى. لا شك أن كابوشون هو أفضل قطع لأنه يؤدي إلى تعزيز مظهره. ويفضل استخدام الواجهة في المجوهرات لأنها يمكن أن تخفي الشوائب. تحظى قطع الورد بشعبية كبيرة لأنها تضيف عمقًا وزاوية ويمكن أن تخفي اللون والملمس.

  • قيراط

    يمكن رؤية حجر القمر في مجموعة واسعة من الأحجام، من الصغيرة إلى الكبيرة، لكن الصائغين يفضلون 1 إلى 5 قيراط لأنه من السهل تصميم المجوهرات به. الأحجار التي لها قيمة قيراط عالية، 15 قيراطًا أو أكثر، نادرة وسعرها مرتفع جدًا.

حجر القمر والشاكرات

حجر القمر هو حجر كريم رائع يرتبط بالعديد من الخصائص الروحية والميتافيزيقية. وفي سياق الشاكرات، وهي مراكز الطاقة في الجسم، يُعتقد أن حجر القمر له تأثير على شاكرات محددة.

يُعتقد أن الشاكرات عبارة عن عجلات أو دوامات من الطاقة تتوافق مع جوانب مختلفة من ذواتنا الجسدية والعاطفية والروحية.

يرتبط حجر القمر بشكل شائع بشاكرا التاج وشاكرا العين الثالثة:

شاكرا التاج: تقع شاكرا التاج في أعلى الرأس وترتبط بالاتصال الروحي والوعي العالي والتنوير. يُقال أن حجر القمر يحفز هذه الشاكرا ويحاذيها، مما يساعد على فتح العقل لأبعاد أعلى ورؤى روحية.

شاكرا العين الثالثة: تقع شاكرا العين الثالثة في منتصف الجبهة، فوق الحاجبين مباشرةً. ويرتبط بالحدس والقدرات النفسية والحكمة الداخلية. يُعتقد أن حجر القمر ينشط هذه الشاكرا، مما يعزز حدس الشخص ورؤيته الداخلية.

من خلال العمل مع حجر القمر، يهدف الممارسون والمؤمنون إلى تحقيق التوازن والتنسيق في تدفق الطاقة داخل هذه الشاكرات، وتعزيز الشعور بالرفاهية العامة والنمو الروحي والوضوح البديهي. من المهم أن نلاحظ أنه في حين أن الكثير من الناس يجدون هذه الروابط ذات معنى وقيمة، إلا أنها تستند إلى معتقدات روحية وباطنية بدلاً من الأدلة العلمية.

كيفية تنظيف مجوهرات حجر القمر والعناية بها؟

إليك بعض النصائح للعناية بمجوهرات حجر القمر-

التنظيف: استخدمي صابونًا خفيفًا وماء دافئًا لتنظيف المجوهرات. ضعي المجوهرات في الماء لبضع دقائق وامسحيها بلطف بقطعة قماش ناعمة وفرشاة. بالنسبة للحبيبات والبقع، الماء النظيف يكفي، ولكن بالنسبة للعلامات العنيدة، يمكنك استخدام الماء والصابون.

التخزين: احفظه بعيدًا عن الأحجار الكريمة الأكثر صلابة مثل الألماس أو الياقوت، نظرًا لنعومته فهو عرضة للتقطيع والخدوش. استخدم صندوقًا منفصلاً مغطى بقطعة قماش ناعمة ومبطنة أو قماش مخملي.

تجنب المواد الكيميائية للقلب: تجنب استخدام أجهزة التنظيف بالموجات فوق الصوتية أو البخار. الامتناع عن استخدام المنظفات المليئة بالمواد الكيميائية القاسية مثل المنظفات أو ملامسة مستحضرات التجميل التي قد تحتوي على مواد كيميائية ضارة بالحجر.

  • إنه حساس جدًا للتغيرات في درجات الحرارة. لذلك، احفظيه من الحرارة والبرد الشديدين.

  • لا يُنصح بارتداء خواتم حجر القمر أثناء ممارسة الرياضة أو ممارسة التمارين في صالة الألعاب الرياضية.

  • يمكنك ارتداء حجر القمر بشكل يومي، خاصة إذا كنت تميل إليه روحانيًا، أو متعلقًا به، أو قيل لك أن ترتديه من أجل فوائد فلكية. يمكن للناس ارتداء خواتم حجر القمر والمجوهرات الأخرى لسنوات عديدة مع الرعاية والاهتمام المناسبين. كما قال الصوفيون وقدماءنا أن حجر القمر يجب أن يشحن بضوء القمر على فترات منتظمة. الأشعة المباشرة تملأ حجرك بالطاقة الإلهية.

ملاحظة: يعتبر غسله في نهر أو شلال أفضل علاج لإزالة الطاقة السلبية من حجرك. هذا ينظف أي طاقة سلبية وبقاياها بالداخل ويجدد خصائصها العلاجية.

الأفكار النهائية:

مع كل نظرة ستشعر بالانجذاب نحو هذا الحجر السحري. يعد مثل هذا الوميض في الحجر الأبيض ظاهرة نادرة، ومن النادر العثور على الجوهرة التي تهدئ وتهدئ طاقتك. احصل على القطع الأكثر جاذبية وأرقى من مجوهرات حجر القمر في Rosec Jewels. نحن لا نضمن فقط الحصول على أفضل جودة من الأحجار، ولكن أيضًا شيء سوف تعتز به لسنوات قادمة.

الأسئلة الشائعة:

  1. ما فائدة حجر القمر؟

    حجر القمر هو حجر كريم جيد للاستقرار العاطفي والتوتر، ويساعد في استقرار عواطفك وإثارة قبول الذات. يعزز Moonstone النجاح والحظ السعيد في أمور الحب والأعمال.

  2. أين يوجد حجر القمر؟

    يوجد حجر القمر بشكل رئيسي في أرمينيا وأستراليا والمكسيك ومدغشقر وميانمار والهند والنرويج وبولندا وسريلانكا والولايات المتحدة. يأتي حجر القمر الأكثر تجاريًا من منطقة دومبارا، سريلانكا.

  3. هل يمكن أن يدخل حجر القمر في الماء؟

    نعم يمكن ذلك! حجر القمر هو حجر كريم مسامي وحساس، ويمكن أن يبقى حجر القمر جيدًا في الماء (لفترة قصيرة من الزمن).

  4. كيفية شحن حجر القمر؟

    أفضل طريقة لشحن حجر القمر الخاص بك هي إبقاء الحجر تحت ضوء القمر. دعه يزود الحجر بكل الطاقة الجديدة والطازجة (ستكون ليلة اكتمال القمر رائعة).

  5. هل هناك أي آثار سلبية لارتداء أحجار القمر؟

    لا، حتى الآن لا توجد آثار جانبية سلبية لارتداء حجر القمر. ومع ذلك، ننصحك بطلب مشورة أحد الخبراء، من خلال فهم خصائصه جيدًا قبل ارتداء حجر القمر.

  6. هل يمكن استخدام حجر القمر في خواتم الخطوبة وخواتم الزفاف؟

    يعد حجر القمر اختيارًا مثاليًا ومميزًا لخاتم الخطوبة أو خاتم الزواج، نظرًا لتوهجه وإشراقه الأثيري. إن تلاعب الألوان الجذاب في Moonstone يجعله خيارًا مثاليًا للمناسبات الخاصة.

Rosec Jewels
Tagged: Gemstones